رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب برفع القيود على زراعة الأرز

الخميس 13/فبراير/2020 - 01:10 م
 النائب خالد مشهور
النائب خالد مشهور
محمد العدس- نشأت أبوالعينين
طباعة
أكد النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية، أن الأرز من المحاصيل الإستراتيجية التي لا يمكننا الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال لأنه يساعد بشكل كبير في القضاء على الأزمة الغذائية.
وطالب في بيان له، اليوم، النائب بتحرير زراعة الأرز وعدم تحديد مناطق لزراعته، ورفع الغرامات الموقعة على الفلاحين بسبب زراعة الأرز خاصة وأن زراعتها يصب في مصلحة الجميع.
وأضاف أن هناك أراضى زراعية على مستوى المحافظات لا تصلح سوى لزراعة الأرز، حيث إنه لا مشكله في زراعة الارز لانه يزرع لمدة ثلاثة أشهر فقط وفي ذروة فيضان نهر النيل ومعظم زراعته بمياه صرف زراعي غالبا ما تهدر بالبحر دون فائده ولا يستهلك الارز كل الماء بل تنزل المصارف لإعادة استخدامها مرة اخرى ومصر تمتلك اصنافا من الارز ذات عمر قصير وتستهلك مياه اقل بما يمكن التوسع بزراعته.
وأوضح النائب أن الأرز يعتبر سلعة أساسية وهو أهم الأغذية للمصريين ويدر دخلا اقتصاديا للفلاحين، وأضاف أن نجاح خطط الدولة في تطوير الزراعة وزيادة الصادرات الزراعية وتقليل الواردات، خاصة من المحاصيل الإستراتيجية مثل الأرز والذرة والقمح، يرتبط بالوقوف إلى جانب الفلاح ومساعدته ومده بكل ما يحتاجه من تقاوي زراعية وأسمدة ومبيدات وكل ما يخص الزراعة.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟