رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أشرف العدوي: أعراض التنفس الحادة لا تشير بالضرورة على الإصابة بكورونا

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 08:17 م
البوابة نيوز
عفاف حمدي
طباعة
قال دكتور أشرف العدوى استشاري الصدر والخبير بمنظمة الصحة العالمية، إن العالم بدأ ينظر لكورونا باهتمام منذ عام 2002، حيث يسبب التهاب رئوي وأعراض حادة وقد يؤدى إلى الوفاة، وأغلب الحالات تعاني من أعراض البرد والانفلونزا التي نعاني منها جميعا، موضحا أنه في في كل الأحوال لا بد من الربط بين الإصابة والعودة من الصين أو مخالطة حالات تأكد إصابتها، ويتم إجراء التحاليل الطبية في المعامل المركزية بوزارة الصحة.
وتابع العدوى: في ورشة عمل أعدتها نقابة الأطباء بحضور متخصصين، أنه داخل الصين يتم انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان بسهولة، حيث زادت الإصابات من 200 حالة في 7 يناير الماضى إلى ما يقرب من 40234 ألف مصاب الآن، بينهم 906 حالات وفاة بنسبة 2.2% من الإصابات.
وأضاف العدوى كل أن شخص مصاب بأعراض تنفسية حادة، ليس بالضرورة أن يكون مصابا بفيروس كورونا، الا لوكان موجودًا بدولة الصين أو كان مخالطا لشخص مصاب ثبت إصابته معمليا، فهنا قد يكون مشتبه بالإصابة بكورونا المستجد.
أما الأعراض فهى ارتفاع درجة الحرارة فوق 38 درجة، وصعوبة في التنفس، مع الاخذ في الاعتبار تاريخ التواصل مع مصاب فعليًا بالفيروس، أوقادم من الصين، أو يعمل في مكان لتقديم الخدمة الصحية وأبلغ عن هذا المكان بوجود إصابة بالفيروس.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟