رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عبدالرحيم علي: الحرب على مصر وصلت إلى السلع التموينية

السبت 08/فبراير/2020 - 07:58 م
البوابة نيوز
أميرة عبد الحكيم وأسماء خليل تصوير علاء القصاص
طباعة
قال الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة «البوابة نيوز»، وعضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن الحرب على مصر كانت أكبر مما نتصور حتى وصلت إلى السلع التموينية، حتى الشاي والسكر.
وأضاف علي، خلال ندوته بـ"صالون عمارة الثقافي"، التابع لجمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية، برئاسة الدكتور عبد المنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق، بمكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، هناك من تناول الأمر باستخفاف لكن تلك الأمور البسيطة مثلت معركة كبيرة.
وأوضح علي، أنه تم إخفاء السلع التموينية للشعب لخلق نوعا من الغضب فيستغلون ذلك لإضرام النيران.
وتابع: "كلنا عارفين إن الشعب متعته كوباية شاي، أنا قعدت ٢٥ سنة في قريتي أبي وأهلي وكلنا كوباية الشاي كانت متعتنا، مكناش نعرف لا نسكافيه ولا غيره". ورغم بساطة ما أحكي لكن تصور لو الشعب الـ100 مليون صحي ما لقاش سكر، طب قيس حجم المجهود اللي اتبذل في بلد ما فيهاش جنيه لتوفير السلع الأساسية، لحرمان العدو من استغلال أي شيء مهما كان بسيطا".
جاء ذلك خلال استضافة "صالون عمارة الثقافي"، التابع لجمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية، برئاسة الدكتور عبد المنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق، اليوم السبت، الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، في ندوة بعنوان "كيف عبرت مصر من عنق الزجاجة؟".
ويتحدث الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، خلال الندوة عن المرحلة الصعبة التي مرت بها مصر من 2011 وحتى الآن، وكيف استطاعت القيادة السياسية العبور بمصر من عنق الزجاجة؟
وتقام الندوة في مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، تحت رعاية الدكتور عبد المنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟