رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"حلوان".. حملات توعية عبر "فيس بوك" و9 نصائح لحماية الطلاب

الخميس 06/فبراير/2020 - 10:56 م
البوابة نيوز
هناء بديع
طباعة
قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة لا تركز فقط على الاهتمام بالمستوى التعليمى للطلبة ولكنها أيضا تهتم بالصحة العامة لهم خلال الدراسة وخلال فترات الإجازات الرسمية.
وأضاف نجم في تصريحات صحفية أن هناك اهتماما كبيرا بالتواصل مع الطلبة هذه الأيام لحمايتهم من أى أمراض قد تنتشر في فصل الشتاء خاصة وأن العالم كله مشغول حاليا بمرض كورونا القاتل.
وأكدت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أن هناك العديد من الطلبة الوافدين بالكلية من جنسيات مختلفة مثل السعودية والعراق واليمن والأردن والكويت وأنه لا توجد بالكلية أى جنسيات أجنبية أخرى كما أنه لا يوجد أى تخوف منهم. 
وأضافت قطب في تصريح لـ«البوابة»، أن الكلية اتخذت عدة إجراءات للمحافظة على الصحة العامة، من خلال لوحات إرشادية وتعليمات وقائية للطلاب من أعراض فيروس كورونا الذى يتشابه مع أعراض الإنفلونزا الموسمية.
وأوضحت: «نظرا لأن طلبة الجامعة حاليا يقضون إجازة نصف العام تم وضع هذه المعلومات على جروبات الطلبة من خلال صفحات الكليات لتعريف الطلاب بالمرض وطرق الوقاية منه».
كما نظمت كلية التمريض بجامعة حلوان حملة توعوية للعاملين الإداريين بالجامعة بعنوان كيف تحمى نفسك من فيروس كورونا، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الأستاذة الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض والأستاذة الدكتورة سحر شفيق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة زينب حسين رئيس قسم صحة البالغين بالكلية، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.
وتضمنت الحملة توزيع مطويات توعوية وتوزيع كمامات، والتعريف بسبل الحماية العامة من فيروس الكورونا من خلال الآتي:
١-حافظ على نظافة يديك باستمرار بالماء والصابون.
٢-ابتعد عن الأشخاص المصابين.
٣-ارتداء الأقنعة الكمامة تمنع وصول الجراثيم إلى الفم.
٤-استخدام وسائدك في الطائرة.
٥-ارتداءالقفازات.
٦-تجنب الحيوانات الحية أو الميتة وعدم تناول اللحوم الميتة والنيئة.
٧- تغطية فمك عند السعال. 
٨-تفادي الاقتراب من أى شخص تظهر عليه أعراض الأمراض النفسية كالسعال والعطس.
٩-في حال إصابتك بحمى اذهب للطبيب فورًا للاطمئنان. 
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟