رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فاروق الفيشاوي.. الحاوي

الأربعاء 05/فبراير/2020 - 08:42 م
فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي
نبيلة صبيح
طباعة
تحل اليوم، 5 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، الذي رحل عن الحياة في فجر يوم الخميس 25 يوليو 2019، عن عمر ناهز 67 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.
قدم الفيشاوي مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي سطرت اسمه بين نجوم السينما والدراما التلفزيونية على مر سنوات طويلة، وظل يمنح الفن كل طاقته حتى رحل عن الحياة، تاركًا خلفه سجل حافل ورصيد كبير من الأعمال المتميزة.
ولد محمد فاروق فهيم الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في يوم 5 فبراير عام 1952، وحصل على بكالوريوس في الطب العام، وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، ولقبه جمهوره بالحاوي بعد ان قدم مسلسل تلفزيوني يحمل نفس الاسم عام 1997.
كان الراحل قد في ظهر بدور صغير ضمن أحداث فيلم "الحساب يا مدموازيل" عام 1976 وكان وقتها مازال طالبا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولكنه لفت الأنظار إليه بشدة منذ ظهوره في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا" مع الراحل عبد المنعم مدبولي، ويبقى فيلم "المشبوه" الذي قدمه مع النجم عادل إمام هو بوابة دخوله عالم الشهرة والنجومية.
انضم الفيشاوي بفيلمه "ليه يا بنفسج" إلى قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما، وتنوعت أدواره فقدم سلسلة من الشخصيات، منها دور الملك فاروق والحاوى وعلي الزيبق وغيرها من الشخصيات الثرية.
وشارك في أكثر من مائة وثلاثين عملا دراميا بين السينما والتلفزيون، من بينها: القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية، كما قدم على خشبة المسرح مجموعة كبيرة من المسرحيات منها: "الأيدي الناعمة،، الناس اللي في التالت، اعقل يا دكتور".
وفي 3 أكتوبر 2018 أعلن الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، إصابته بمرض السرطان، الأمر الذي أصاب الحضور بالصدمة، ورحل عن الحياة يوم الخميس 25 يوليو 2019، توفي عن عمر ناهز 67 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟