رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الكنيسة الإنجيلية تحتضن مؤتمر القيادة العالمى.. كبار قيادات الكنائس والأزهر وشخصيات عالمية ومتخصصون فى "السوشيال ميديا" يشاركون فى الفعاليات

الأربعاء 05/فبراير/2020 - 11:28 ص
البوابة نيوز
كتب- مايكل عادل
طباعة
تنظم الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر الجديدة، للسنة الرابعة على التوالي، مؤتمر «القيادة العالمي» غدا الخميس وحتى السبت المقبل، بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية، بحضور ممثلين من الحكومة المصرية والقطاع الخاص والهيئات المجتمعية.
الكنيسة الإنجيلية
ومن المقرر عقد المؤتمر في إطسا سنتر في محافظة المنيا في الفترة من ١٤ - ١٥ فبراير ٢٠٢٠.
ويهدف المؤتمر إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن القائد ومفهومه ودوره، وتصحيح مفهوم القائد في المجتمع المصري، ونشر المفهوم الصحيح للقائد، وهو الشخص الذى يستثمر في البشر الموجودين من حوله لكى يعود عليه بالنجاح، باعتبار أن النجاح نتاج عمل فريق وليس شخص، إضافة إلى توصيل المفهوم الحقيقى للقيادة، وإلهام الشباب والقادة طرق علمية وحديثة للابتكار، والمثابرة والاجتهاد، والعمل على تسليط الضوء على نماذج من النجاح..
الكنيسة الإنجيلية
ومن المقرر أن يقدم فعاليات المؤتمر، الذى يقام على مدى يومين بالقاهرة، الإعلامية سارة نجيب، يشارك في المؤتمر متخصصون في فن القيادة وبعض رجال الأعمال، والدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، والقس يوسف سمير، راعى الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر الجديدة، والشيخ سامر الضعيف قائد مؤتمر القيادة، وخدام ورعاة الكنائس الإنجيلية والطوائف المسيحية المختلفة، بالإضافة إلى حضور عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وعدد من البرلمانيين ورجال الأعمال، والإعلاميين.
يذكر أن مؤتمر القيادة العالمي، ينعقد منذ أكثر من 27 عامًا بمشاركة 150 دولة، وتنظمه إحدى الكنائس الأمريكية الكبرى في شيكاغو، وبدأت الكنيسة في ترجمة المحاضرات والبرامج المقدمة لعرضها، وإفادة كل المجتمعات بما فيها الشرق الأوسط والبلدان العربية، والغرض من المؤتمر هو الاستثمار في حياة الإنسان والواقع الذى نعيشه.
الكنيسة الإنجيلية
وتعد المؤسستان الدينية المسيحية والإسلامية من الدعائم والركائز الأساسية لدعم المجتمع المصرى والمصريين أمام التحديات العالمية التى تواجهنا في الألفية الثالثة «ما بعد عصر العولمة»، كما تحاول أن تشارك مؤسسات الدولة في التطوير من الآليات والخروج بأفكار غير تقليدية خارج الصندوق، من خلال أفكار إبداعية وتبادل الخبرات الإيجابية مع من ما قدموا طفرات اقتصادية وفكرية في الدول المتقدمة، وأيضا في مجال فن الإدارة.
الكنيسة الإنجيلية
وقال الشيخ سامر الضعيف، قائد المؤتمر، وهو من مواليد عام 1973 في محافظة المنيا، وعمل بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مشروع ميدان التحرير- طلعت حرب للتسويق والإدارة للمشروعات الصغيرة كمنسق تدريب لمدة عامين، وكان أحد أعضاء فريق ترانيم الحياة الأفضل، نحن جميعا نعيش في مجتمع واحد نتألم لما يعانيه من صعوبات ونأمل في كل يوم أن يخرج من كبوته لينطلق في مسيرة قوية من البناء والنجاح والامتداد المؤثر للمنطقة العربية ولدول الشرق الأوسط؛ ليستعيد مرة أخرى مكانة الريادة التى كانت لمصر على مر أجيال طويلة وحقب متعددة.
وأضاف الضعيف، لـ«البوابة»: «تحقيق مثل هذا الهدف لا يتأتى إلا بتضافر العديد من عناصر النجاح، ربما يكون واحد من أهمها عنصر القيادة الرشيدة المستنيرة الفعالة، وهذا الاحتياج ليس احتياج مؤسسة معينة أو مجموعة بعينها، لكنه احتياج عام نحتاجه في الأسرة ودار العبادة ومؤسسات المجتمع المدنى وقطاعات الأعمال الحكومية والخاصة ودوائر التعليم والرعاية الصحية وغيرها من أنشطة الحياة في بلادنا»..
وتابع «الضعيف»: كما تقول الحكمة القديمة إن المفاتيح القديمة لا تفتح الأبواب الجديدة، فإن فرصة قمة القيادة العالمية إنما هى فرصة لوضع مفاتيح جديدة في يد كل قائد وقائدة من الموجودين في فعالياتها لفتح آفاق جديدة من القيادة المبدعة والمؤثرة أمامهم، ولا حاجة للقول إن المسئولية الملقاة على عاتق كل قائد ليست فقط أن يقود لكن أيضا أن يتعلم كيف يقود، وهذا التعلم عملية لا تتوقف طالما أراد القائد أن يظل مؤثرا وأراد لقيادته أن تكون فعالة»..
وأشار «الضعيف» إلى أن الكنيسة الإنجيلية بوجه عام هى كنيسة مرسلة عن طريق المدارس والمستشفيات والخدمات الاجتماعية، من خلال برامجها التنموية التى تتبناها، وأنه حدث فترة من الركود، وقبل خمس سنوات بدأت الكنيسة تنتعش مرة أخرى وتخرج للعمل المجتمعي، وتطورت خدماتها نحو الفرد والمجتمع بشكل ملحوظ.
وأضاف «الضعيف»: «المؤتمر سيشارك في إلقاء محاضراته كبار قادة الكنائس حول العالم، وعدد من الشخصيات العالمية المؤثرة في مجتمعاتهم، كما سيشارك عدد من المتخصصين في «السوشيال ميديا» ومنهم واحدة من أكبر القادة المؤثرين في شبكة التواصل الاجتماعي، وكذلك من من شبكة «جوجل» العالمية، وسيتحدثون عن كيفية تأثيرهم في مجتمعاتهم».
الكنيسة الإنجيلية
أبرز المشاركين في المؤتمر
Jason Dorsey 
المصنف رقم 1 كمتحدث وباحث في Gen Z and millennial
هو رئيس مركز generational Kinetics يقدم بحث التحدث والمشورة للتمييز بين أسطورة الأجيال السابقة وحقيقة القادة حول العالم، وقام فريقه بإعادة وضع تصنيف عالمى لتحفيز كل جيل، وتقديم النصح للعملاء للتمكن من الاحتفاظ بالموظفين ونمو العملاء، ويعد المتحدث والباحث الأول في المؤسسة، ويطلق عليه «معلم البحث»، ويستخدم بحثا أصليا قائما على بيانات لشرح سلوكيات الأجيال.
الكنيسة الإنجيلية
Jo saxton 
مؤلف ومدرب قيادة ورائد أعمال
ولدت من أبوين نيجيريين ونشأت في لندن، وقدمت منظورًا متعدد الثقافات ودوليًا عن القيادة، خدمت في فرق العمل بكنائس المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وهى مؤسسة مبادرة «Ezer collective»، وهى مباردة استثمار في القادة من النساء، وألفت ثلاث كتب، منها «حلمك».
الكنيسة الإنجيلية
Bear Grylls 
مغامر وكاتب ومذيع تليفزيوني
أيقونة المغامرة، عضو سابق في القوات البريطانية الخاصة، تسلق قمة جبل إيفرست، عبر المحيط الهادى في مركب مطاطى ودعم علانية Alpha Course ليساعد على إلهام الناس في رحلة إيمانهم، أصبح برنامجه التليفزيونى Man Vs Wild، واحدًا من أكثر البرامج مشاهدة عالميا، يشاهده ما يقرب من 1.2 بليون شخص، ويستضيف عرضًا ناجحًا على قناة إن بى سى بالإضافة إلى سلسلة رائدة على national Geographic، ويعد المؤلف رقم 1 والأكثر مبيعًا وقد باع أكثر من 15 مليون كتاب، وتشمل أعماله سيرته الذاتية، وسينضم إلى المؤتمر من خلال بث فيديو من جبال سويسرا وسيتحدث عن الشجاعة واللطف وعدم الاستسلام.
الكنيسة الإنجيلية
Raja B. Singh 
محاسب قانونى ومعتمد لممارسة المهنة في بعض الدول
هو الشريك الأكبر لشركة R.K. Khanna and Associates ومقرها الرئيسى في مدينة بومباى في الهند، وهى شركة تعمل على تقديم خدماتها في مجال مراجعة الحسابات، والضرائب المباشرة وغير المباشرة، وأمور الشراكة، وقضايا الشراكات وتبادل الخبرات الاجنبية، وأوجه الإدارة، وتبذل الجهد في تشجيع وتوجيه عملائها على إدارة أعمالهم وشئونهم بما يتماشى مع المتطلبات القانونية وغيرها، وقد اكتسبت الشركة سمعة طيبة بنزاهتها في العمل وتميزها في الخدمة.
الكنيسة الإنجيلية
Todd henry 
مؤسس Accidental Creative ومؤلف
يعلم القادة والمؤسسات كيفية تبنى ممارسات تؤدى إلى التميز اليومي، وبصفته مضيف لـAccidental Creative podcast، والذى يتم تحميله ملايين المرات، يقدم Henry نصائح وأفكار أسبوعية للاستمرار في الإنتاج، التميز والصحة، ألف أربعة كتب، بما فيها Die Empty وأصبح أكثر الكتب مبيعًا في عام 2013
الكنيسة الإنجيلية
Jia Jiang 
المؤلف ورائد أعمال
بعد سنوات من بداية عمله في عالم الشركات، أصبح رائد أعمال واكتشف الخوف الأعظم الذى يراود الجميع، وهو الخوف، بدأ رحلته واكتشف عالمًا يكون فيه الناس أكثر مودة مما نتخيل، يعد المؤلف الأكثر مبيعًا لكتاب دليل الرفض، مالك نظرية علاج الرفض ورئيس مجلس إدارة Wuju learning، يعلم الناس ويدرب المؤسسات ليصبحوا غير خائفين من خلال تدريب الرفض.
الكنيسة الإنجيلية
Devon Franklin 
منتج ومؤلف
هو منتج حاصل على جائزة، أفضل المؤلفين مبيعًا ومدرب نجاح روحي، أطلقت عليه Belief net لقب أكثر المسيحيين تأثيرا تحت سن الأربعين، ويعد أكثر المؤلفين مبيعا بحسب نيويورك تايمز، كتابه الأخير «حقيقة الرجال»، وهو مكرس لاستخدام قيادته ووسائل الإعلام كأداة قوية لتشجيع ملايين الأشخاص حول العالم.
الكنيسة الإنجيلية
Patrick Lencioni 
قام بتأليف 11 كتابا تعد الأكثر مبيعا حيث تم بيع أكثر من خمسة ملايين نسخة من أعماله، منها الاختلالات الخمس للفريق، ويكرس نفسه لدعم المؤسسات بالأفكار، والمنتجات والخدمات التى تحسن عمل الفريق، والوضوح، ومشاركة الموظف، وتخدم نماذجه القيادية قاعدة عريضة ومتنوعة من 500 شركة، ومؤسسات رياضية محترفة، وكنائس، وسيقوم بالكشف عن عمله الجديد في التحفيز وكيف يشكل قيادتنا.
الكنيسة الإنجيلية
Liz Bohannon 
مؤسس شريك ومدير تنفيذى مشارك
تعد المؤسس الشريك لـSseko Designs، علامة تجارية تعمل في مجال الصحيات والموضة، وتعمل على رفع الوعى الاجتماعي، وخلق فرصة قيادة وتعليم للسيدات عبر العالم، تؤمن أن العمل منصة قوية للتغيير الاجتماعي، وأن الفتيات هن المستقبل، وأطلقت عليها مجلة Bloomberg Businessweek، إحدى أهم رائدات العمل الاجتماعي، وأطلقت عليها Forbes، لقب واحدة من أهم 20 متحدث، وتستخدم في كتابها الذى تم إطلاقه حصريا في القمة، رحلتها لاستكشاف 14 مبدأ لا للبحث عن الهدف والشغف والتأثير ولكن لبنائه.
الكنيسة الإنجيلية
Craig Groeschel 
مؤسس شريك، راع رئيسى Life Church
البطل الرئيسى لـ«قمة القيادة العالمية»، فهو مؤسس والراعى الرئيسى لـLife Church، وبصفته واحدًا من أكثر القادة المحترمين في الكنيسة، يتحدث باستمرار في منتديات القيادة والمؤتمرات على مستوى العالم، ويقدم تسجيلات صوتية، ويعد أيضا المؤلف الأكثر مبيعا بحسب نيويورك تايمز، أطلق عليه الموقع الإلكترونى Glassdoor، لقب واحدا من أهم 10 رؤساء مجلس إدارة في الولايات المتحدة، للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟