رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليابان تعلن إصابة 10 أشخاص بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية

الأربعاء 05/فبراير/2020 - 08:49 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو، اليوم الأربعاء، إصابة 10 أشخاص على متن سفينة سياحية متوقفة في ميناء يوكوهاما بفيروس كورونا.
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن السلطات فرضت حجر صحي على سفينة /دايموند برنسيس/ التي تحمل على متنها 2666 راكبا و1045 من أفراد الطاقم قبالة مرسى يوكوهاما بعدما تبين إصابة راكب يبلغ من العمر 80 عامًا من هونج كونج بالفيروس المسبب للالتهاب الرئوي كان قد أبحر على نفس السفينة شهر يناير الماضي من مدينة ووهان الصينية.
وأعلنت وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية فحص 120 من الركاب وأفراد الطاقم المصابين بأعراض منها السعال والحمى و153 ممن كانوا على اتصال وثيق مع الراكب المصاب بالفيروس.
وأثبتت نتائج فحص 31 شخصًا إصابة 10 منهم في الخمسينيات والثمانينيات بينهم ثلاثة مواطنين يابانيين وأرسلتهم السلطات المعنية إلى المستشفى. يشار إلى أن بعض المصابين لا تظهر عليهم أعراض حادة والبعض الأخر لا تظهر عليه أية أعراض على الإطلاق.
وتطالب الحكومة اليابانية جميع الركاب وأفراد الطاقم، الوافدين من 56 دولة، بالبقاء على متن السفينة لمدة 14 يومًا بدءا من اليوم الأربعاء مع استمرار عمليات الفحص.
وأفادت وزارة الصحة اليابانية بأن أولوية الفحص ستكون لكبار السن وأصحاب الحالات المرضية المسبقة لأنهم أكثر عرضة إلى أن يكونوا الأكثر تضررا إذا أصيبوا بالعدوى.
وفي هذا الصدد، قال وزير الصحة كاتو في مؤتمر صحفي "سنتخذ التدابير المناسبة لمنع انتشار العدوى مع إيلاء الاهتمام الكامل لصحة الركاب والطاقم".
وأضاف أن السلطات فرضت حجرا صحيا بدءا من اليوم الأربعاء لمدة 14 يوما، وسيتم خلال هذه الفترة مراقبة حالة جميع الركاب.
وأفاد وزير الصحة الياباني بأن طوكيو توسع برنامج الفحص ومعايير الاختبار بعد أن فشلت الاختبارات الأولية في اكتشاف الفيروس لدى بعض الأشخاص، الذين تبين فيما بعد أنهم مصابون.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟