رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تريزيجيه: لا أتردد لحظة في تلبية أي طلب يخدم مصلحة مصر

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 07:33 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
التقى جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب في ختام فعاليات الدورة الـ51، بنجم منتخب مصر ونادى آستون فيلا الإنجليزي الكابتن محمود تريزيجيه، أحد سفراء معرض القاهرة الدولى للكتاب، وسط حضور جماهيرى كبير من زوار المعرض بقاعة السينما، وأدار اللقاء الإعلامي الرياضى إبراهيم فايق، بحضور الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذى سلم "تيشيرت المعرض" في نهاية اللقاء للنجم محمود تريزيجيه.
في البداية عبر اللاعب محمود تريزيجيه، عن سعادته بتواجده وسط هذا الحشد الكبير من جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب، مشيرا إلى أنه كان لاعبا مغمورا يمارس رياضة كرة القدم في الشارع، ولكن مع العزيمة والإصرار يستطيع أى شخص أن يحقق النجاح. 
وأضاف أنه رحب بمشاركته كأحد سفراء معرض القاهرة الدولى للكتاب، بعد مكالمة من الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، التي طلبت منه خلالها أن يكون أحد سفراء المعرض، موضحا أنه لا يتردد لحظة في تلبية أى طلب يخدم مصلحة مصر. 
ووجه تريزيجيه نصيحة للشباب قائلا: إنه لا يوجد شخص ناجح بالصدفة، ولكن يجب أن يعمل كل شخص بجد واجتهاد ومثابرة حتى يستطيع أن يحقق ما يريد، فرحلة النجاح محفوفة بالكثير من المصاعب. 
وأشار إلى أن مشاركته كلاعب ضمن صفوف نادى آستون فيلا في الدورى الإنجليزي كان بمثابة حلم بالنسبة له لم يكن يتوقع أن يحققه، خاصة أنه بدأ مسيرته الكروية من الشارع وسط صعاب كثيرة. 
وعبر تريزيجيه عن أمنيته أن يحصد النادي الأهلي بطولة دورى أبطال أفريقيا، ويعود إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم، آملا في نجاح مصر في رحلتها بتصفيات كأس العالم 2020.
وعن الكتب التي يحرص محمود تريزيجية على قراءتها، أوضح أنه يحرص على قراءة الكتب المتخصصة في المجال الرياضي، وسير اللاعبين الكبار.
جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح للاعب محمود حسن تريزيجيه، الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء بالقاعة الرئيسية "جمال حمدان" في بلازا1 بمعرض الكتاب، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وأدار اللقاء الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق.
يذكر أن الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تختتم فعالياتها اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.
كما شهدت هذه الدورة حضور 40 دولة عربية وأجنبية، بزيادة 5 دول عن الدورة الماضية، ويشارك بها 900 دار نشر، منها 594 ناشرا مصريا، و255 ناشرا عربيا وأجنبيا، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مشاركا ضمن مكتبة سور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، ولأول مرة اختيار سفراء للترويج للمعرض خارجيا.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟