رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التركي والإسرائيلي" يخرجان من قائمة الكبار.. الجيش المصرى يحتل المركز الـ 9 عالميا

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 03:53 م
الجيش المصري
الجيش المصري
نصر عبده
طباعة
أكد موقع "جلوبال فاير باور"، المختص بتصنيفات الجيوش عالميًا، اليوم الثلاثاء، في أحدث تقرير له عن قائمة أقوي جيوش العالم، تقدم الجيش المصري دوليا ليصعد للمركز الـ 9 بدلًا ضمن أقوى 10 جيوش في العالم، متجاوزًا جيوش البرازيل والمانيا وتركيا وإيران وإسرائيل التي جاءت في المرتبة الـ18 عالميًا.
وأضاف الموقع المختص بتصنيفات الجيوش عالميا، أن قوات الجيش الأمريكى جاءت في المقدمة محتلة المركز الأول، بينما جاء الجيش الروسى فى المركز الثانى، فيما جاء الجيش الصينى بالمركز الثالث، تلاه الجيش الهندى بالمركز الرابع، ثم الجيش اليابانى فى المركز الخامس، ثم كوريا الجنوبية فى المركز السادس، ليتبعه الجيش الفرنسى فى المركز السابع عالميا، والجيش البريطانى بالمركز الثامن عالميا، ليلحق به مباشرة في التصنيف التاسع الجيش المصرى، فيما جاء الجيش البرازيلى فى المركز العاشر، ليغلق قائمة الـ 10 الكبار عالميا.
يذكر أن الجيش المصري تفوق بـ 3 مراكز علي التوالي عن العام الماضي بينما هبط الجيش التركي الذي كان محتلا المركز التاسع العام الماضي إلى المركز الـ13 عالميًا.
والقوات المسلحة المصرية، هي القوات النظامية لجمهورية مصر العربية وتعد أقدم الجيوش النظامية في التاريخ، حيث بدأت أولى حروبها عام 3400 ق.م، على يد الملك مينا من أجل توحيد مصر. 
وفي الوقت الحالي تنقسم الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية إلى ثلاثة أفرع هي القوات البحرية، القوات الجوية، قوات الدفاع الجوي، وانضم لها سابقاً قيادة منفصلة للقوات البرية في 25 مارس 1964 ولكنها ألغيت رسميًّا بعد حرب 1967 لتعود قيادة التشكيلات البرية إلى رئيس أركان القوات المسلحة مباشرةً والتي تنقسم إلى قيادتي الجيشين الثاني والثالث اللذان يمثلان الجبهة الشرقية لمصر بجانب قيادات المناطق العسكرية الثلاث (الشمالية والغربية والجنوبية)، بخلاف باقي القوات والهيئات والإدارات والأجهزة المعاونة.
وتخضع جميع أفرع وقوات وجيوش ومناطق وهيئات وأجهزة وإدارات القوات المسلحة لقيادة القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ويشغل هذا المنصب حالياً الفريق أول محمد زكي.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟