رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عيد الشرطة الـ68| شاهد.. الداخلية تحتفي بعدد "البوابة نيوز" مصر عادت شمسك الذهبي

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 12:13 م
البوابة نيوز
أحمد يحيي
طباعة
أنتج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، فيديو بعنوان " 25 يناير في عيون الصحافة المصرية" نشرته الوزارة عبر موقعها الرسمي تضمن أبرز ما نشرته وتداولته أبرز الصحف المصرية عن عيد الشرطة 2020.
تضمن مقطع الفيديو احتفاء الداخلية بالعدد الخاص من جريدة "البوابة نيوز"، الصادر بتاريخ السبت 25 يناير 2020، الذي تضمن مجموعة من الموضوعات والانفرادات المهمة التي تخصصها الجريدة لمشاركة الشرطة احتفالاتها في عيدها، ومنها: مصر عادت شمسك الذهب.. الشعب يحتفل بالأبطال في ذكرى معركة الكرامة.. أسر الشهداء: أولادنا عاشوا رجالا ورحلوا فداء للوطن.. تعاون مصري دولي للقضاء على الإرهاب في 2020.. وحدات قتالية لمكافحة التطرف.. عبد الرحيم على يكتب: تسع سنوات على 25 يناير.. داليا عبدالرحيم تكتب: الدرس.
في سياق متصل اهتمت وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية بتطوير وتحديث قطاع الإعلام والعلاقات وإيلاء مركز الإعلام الأمني اهتماما بالغا من منطلق إيمانها بأهمية دور الإعلام في خدمة المجتمع، وذلك في إطار إستراتيجية علمية شاملة، تهدف إلى تطوير وتحديث البنية التكنولوجية للقطاع بشكل كبير وبما يضمن تدفق المعلومات المدققة لقطاعات الرأى العام والحصول عليها في سهولة ويسر وبما لا يؤثر على مسار التحقيقات أو تأمين سرية التحريات إزاء بعض القضايا محل التحقيق، حيث تم تطوير إدارات القطاع وتزويدها بأحدث التقنيات والنظم الخاصة بالمتابعة والتوثيق والتحليل.
كما تم إنشاء استديوهات إذاعية وتليفزيونية مزودة بأحدث الأنظمة الصوتية وتقنيات التصوير والمونتاج، والتى تسهم في إنتاج مختلف المواد الفيلمية والإذاعية، ومن هذا المنطلق حرص قطاع الإعلام والعلاقات على تنمية مفاهيم الشراكة المجتمعية لتدعيم وإقرار الأمن في البلاد والإسهام في تشكيل الوعى الأمني لدى المواطنين وتبصيرهم بأهمية دورهم في التعاون مع الأجهزة الأمنية من خلال الإبلاغ عن أي معلومات قد تتوافر لديهم إزاء مختلف القضايا للمساعدة في كشف غموض الجرائم وتبصير الشرطة بالمشاهدات التى يطلعون عليها، والتى تسهم في تعضيد فاعلية الجهاز الأمني، ويبادر القطاع بالإعلان عن أوجه التيسيرات والتسهيلات التى تقدمها القطاعات الخدمية للمواطنين، لا سيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
وقد تم الإعلان عن دليل الخدمات الأمنية التى تقدمها الوزارة للجماهير لتبصيرهم بكل المستندات المطلوبة لحصولهم على الخدمات، ويولى القطاع متابعة كل ما ينشر ويبث في وسائل الإعلام المختلفة من شكاوى المواطنين اهتماما بالغا، ويتم التوجيه بفحصها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة وإزالة أسبابها وإحاطة وسائل الإعلام بما انتهت إليه نتائج الفحص.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟