رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في مؤتمر صحفي بالرياض.. مكي: حلمي يتحقق بالوقوف على المسرح

الإثنين 03/فبراير/2020 - 09:35 م
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
كشف نجم الكوميديا أحمد مكي أنه كان يتمنى تقديم مسرح منذ سنوات وتوقف المشروع بسبب تعرضه لأزمة صحية، حتى جاء إليه مجدي الهواري وعرض عليه تقديم مسرح في الوقت الذي كانت الفكرة تلح عليه من جديد. 
وقال مكي، إنه حريص جدا في اختياراته، ولذلك قد يختفي تماما فنيا لفترات حتى يجد ما يغريه فنيا، وشخصية حزلقوم من أصعب الشخصيات على المسرح على كل المستويات لكنها تحدي وتجربة شيقة والعرض يقدم رسالة مهمة والكوميديا هي دراما الضحك.
وأكد أن رأس المال الحقيقي في أي فن هو البشر وليس المال، وعندما يوضع الشخص الموهوب في مكانه ينطلق وتجربة حزلقوم مليئة بالشباب الذي لديه طاقات كبيرة بدءًا من المخرج ومرورًا بالممثلين وباقي فريق العمل.
وعبر مكي عن شكره للجمهور السعودي على الاستقبال الكبير والاحتفاء بالمسرحية مؤكدًا سعادته بعودة المسرح إلى رونقه. 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته أسرة مسرحية حزلقوم مساء اليوم الاثنين بالعاصمة السعودية الرياض لإعلان تفاصيل انطلاق العروض الأربعاء القادم في مسرح أبو بكر الشدي بمنطقة الرياض بوليفارد.
وأوضح المخرج والمنتج مجدي الهواري الشريك المؤسس لكايرو شو المنتجة للمسرحية والمشرف الفني على العرض أن كايرو شو قامت أصلا على فكرة إعادة رونق المسرح للجمهور المصري والعربي وهذه رسالة تقدمها.
وقال: نعشق التحدي وعندما بدأنا تقديم عروضنا المسرحية تزامن ذلك مع انطلاق مواسم المملكة، وبدأنا من موسم جدة وبصرف النظر عن الجزء التجاري هناك جزء هام بالنسبة لنا وهو للمشاركة في التاريخ الذي تسطره المملكة حاليا، مشددًا على أنه يتمنى أن يكون هناك مشروعات فنية سعودية توصل للعالم كله ثقافتنا وحضارتنا. 
وأضاف: سعيد بمشاركتنا في شتاء الرياض وكايرو شو قدمت عروضا كثيرة في الموسم واستقبلت بحفاوة كبيرة من الجمهور السعودي الجميل، وكان نموذجًا للترحاب.
وتابع الهواري: اليوم كايرو شو تقدم عرض كبير يعد الأقرب لقلبي لسببين ان المسرح اليوم يكسب نجم كبير هو أحمد مكي، واكتشفت انه كان ينوي بالفعل ان يقدم عمل مسرحي وحظنا حلو ان تتلاقي افكارنا في نفس الوقت واليوم الحلم يكتمل، ونتمني ان نكون عند حسن ظن الجمهور، وأقدم لكم ايضا في حزلقوم مخرجا متميزا وشابا لأول مرة وهو مريم سامي حرصًا منا وثقة في قدرة شباب المبدعين على تحمل مسئوليات كبيرة.
وأوضح أن هناك عددا كبيرا من شباب المبدعين سيشاركون في العرض، وحزلقوم شخصية قريبة لقلبي وكنت اضحك في البروفات وكأني من الجمهور ولست أحد صناع العمل، نحن سفراء الفن المصري في بلدنا الثاني السعودية.
واختتم الهواري كلمته بتوجيه الشكر للجمهور السعودي وشركاء النجاح في المملكة وعلى رأسهم هيئة الترفيه بقيادة المستشار تركي ال الشيخ وشركة صلة.
من جانبه قال أحمد المحمادي مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه لشئون العمليات: المسرح المصري من المسارح الثرية وكنا حريصين على نقل الخبرات والتجارب واكد ان العروض الفنية مستمرة بعد انتهاء موسم الرياض في فعاليات شتاء الرياض 
وأضاف: تحرص الهيئة العامة للترفيه وبتوجيه من المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة على حضور المسرح العربي وتحديدًا المسرح المصري الذي كان له باع طويل ومؤثر في الحركة الفنية بالمنطقة ".
وأشار كريم سامح مخرج المسرحية إلى ان هذه ليست تجربته الأولى بالمملكة مع كايرو شو، مضيفا: نتمنى أن نكون عند حسن ظن المشاهدين وان نقدم عرض له هدف يفيد الجمهور. 
وقال الفنان بيومي فؤاد: سعيد جدا بعودتي إلى الرياض وعملي مع أحمد مكي ونحن قدمنا معًا أعمال ناجحة واعدكم ان نكون عند حسن ظنكم، مؤكدا أنه يحب دائما العمل مع الناجحين. 
وأضاف الفنان سليمان عيد: قدمت الكثير من الأعمال مع مجدي الهواري ولكنها تجربتنا الأولي معا في المسرح، قائلا: انا من جمهور أحمد مكي وسعيد بالعمل معه وستشاهدون جيل جديد من الشباب المتميز.
وأعربت ميرنا جميل عن تمنياتها بأن تحظى حزلقوم بإعجاب الجمهور وقالت: وأشعر أني بين أيدي أمينه بالعمل مع كايرو شو وأحمد مكي، مؤكدة أنها محظوظة بالعمل مع مبدعين يفهمون معنى الكوميديا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟