رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أجندة إخبارية.. تعرف على أهم أحداث الثلاثاء 4 فبراير 2020

الإثنين 03/فبراير/2020 - 06:23 م
البوابة نيوز
طباعة
تقدم "البوابة نيوز" أجندة إخبارية بأهم وأبرز الأحداث المحلية والعالمية والرياضية ليوم الثلاثاء 0 فبراير 2020:
محافظات.. تطلق وزارة الصحة 4 قوافل طبية بمناطق طنط الجزيرة مركز طوخ محافظة القليوبية، وكفر الجبل مركز الهرم محافظة الجيزة، والعوامر مركز أبنوب محافظة أسيوط، وواديي الجوفة والمرير مركز أبورديس محافظة جنوب سيناء. وتأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية، والمحرومة من الخدمات الطبية.
القاهرة.. تنطلق مبادرة "بالموسيقى نرتقي" التي ينظمها متحف الطفل التابع لجمعية مصر الجديدة، التي تستهدف الأطفال والنشء للارتقاء بالذوق العام.
القاهرة.. تختتم فعاليات الملتقى الرياضي الأول للطلاب الوافدين، الذي تنظمه الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة قناة السويس والاتحاد الرياضي المصري للجامعات، حيث تنتهي فعاليات المسابقات الرياضية بتنظيم مسيرة الدراجات والماراثون للوفود المشاركة تحت شعار "ادرس في مصر"، ويوزع بعدها الميداليات والكؤوس وشهادات التقدير.
القاهرة/عواصم العالم.. يحيي العالم اليوم العالمي للسرطان 2020 تحت شعار "أنا وسأفعل" هي عبارة عن دعوة قوية تحث على الالتزام الشخصي وتمثل قوة العمل الفردي المتخذ الآن للتأثير على المستقبل. ويمثل عام 2019 بداية انطلاق الحملة التي تستمر 3 سنوات ( 2019 – 2021)، حيث يتم السعي إلى إنقاذ الملايين من الوفيات التي يمكن الوقاية منها سنوياً من خلال زيادة وعي الأفراد والحكومات في جميع دول العالم بشأن السرطان، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة والخرافات الشائعة حول المرض.
القاهرة.. يلتقي جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته 51 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، في ختام فعالياته مع لاعب كرة القدم محمود تريزيجيه، وذلك في لقاء مفتوح بقاعة السينما الساعة الثانية ظهرا.
طنطا.. ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب برئاسة الدكتورة سحر هزاع وبالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة طنطا، الندوة العلمية لوحدة مكافحة العدوى عن فيروس كورونا الجديد، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا بقاعة المؤتمرات بكلية طب طنطا.
الإسكندرية.. ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة رواية "جوكات" للأديبة انتصار عبد المنعم، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً؛ يناقش الرواية النقاد ثائر العذاري ووسن الزبيدي ودينا نبيل. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
القاهرة.. يحتفل المركز القومي للترجمة بصدور الجزء الرابع من "انتصار أكتوبر في الوثائق الإسرائيلية"، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بقاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
القاهرة.. يعقد الاتحاد للعام للغرف التجارية، لقاء موسعا بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مع رؤساء الغرف التجارية وممثلي الشعب التجارية؛ وذلك في إطار قيام الوزيرة بعقد لقاءات مع مجتمعات الأعمال للتعرف على التحديات والخطط المستقبلية.
القاهرة.. تستضيف قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك حفل غنائي للفنانة وجدان، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.
القاهرة.. يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل لفرقة أوبرا القاهرة تقدم خلال الحفل أوبرا توسكا للمؤلف العالمي جياكومو بوتشيني؛ وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.
القاهرة.. ينظم مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، مؤتمر صحفي في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر النادي.
الغردقة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الجونة ووادي دجلة) وذلك ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من بطولة الدوري العام المصري؛ تقام المباراة على استاد الجونة، في تمام الساعة الخامسة مساء.
القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (طلائع الجيش ونادي مصر) وذلك ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من بطولة الدوري العام المصري، تقام المباراة على استاد جهاز الرياضة العسكري، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.
"
برأيك.. هل هناك مؤامرة مشبوهة لتأجيج مشاعر الأطباء ؟

برأيك.. هل هناك مؤامرة مشبوهة لتأجيج مشاعر الأطباء ؟