رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو.. أسباب اختيار مطروح كمعسكر طبي للعائدين من ووهان الصينية

الإثنين 03/فبراير/2020 - 01:28 م
الدكتورة هالة زايد،
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة
ولاء جمال
طباعة
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الطائرة المصرية التى تقل المصريين ستصل بعد قليل إلى أرض الوطن.
وأضافت وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية أكسترا نيوز، اليوم الاثنين، أن الطائرة على متنها عائلات وأطفال وسيدات منهن حوامل، بالإضافة إلى 14 فردا من طاقم الطائرة، و8 من الأطباء والتمريض التابعين لوزارة الصحة المرافقين للمصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية.
وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن الطائرة ستهبط في مطار العلمين، وسيتم عمل كافة إجراءات الحجر الصحى على سلم الطائرة، وسيتم عزل المصريين العائدين من الصين لمدة 14 يوما، وفى حالة أي إصابة أى أحد منهم بارتفاع درجات الحرارة سيتم نقلهم فورًا لمستشفى العزل المجهز.
وقالت إنه تم اختيار مطروح للهبوط بالمطار الخاص بها، لأنها من أحسن المناطق البيئية في مصر ومطارها به مكان يسع لطائرة كبيرة، مؤكدة أن مطروح أقل تلوثا بيئيا، وهذا من المهم لأن فيروس كورونا ينشط مع التلوثات البيئية.
وأكدت أنه من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، الأمراض الصدرية والالتهاب الرئوى، لذلك المصريين العائدين من ووهان الصينية يحتاجون للمناطق التى بها مؤشرات طبية وطبيعية مرتفعة وأقل تلوثًا
وأوضحت، أنه تم تجهيز 7 أتوبيسات لنقل المصريين إلى مكان الحجر الصحى الذى سيقطنون فيه لمدة 14 يومًا، مؤكدة أن وزارة الصحة مستعدة لاستقبال الطائرة التى تقل المصريين من ووهان.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟