رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بافتا 2020.. «Ford v Ferrari» يحصد جائزة المونتاج

الأحد 02/فبراير/2020 - 09:43 م
 فيلم Ford v Ferrari
فيلم "Ford v Ferrari"
هيثم مفيد
طباعة
حصد فيلم "Ford v Ferrari" للمخرج جيمس مانجولد، جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا" لأفضل مونتاج سينمائي، خلال الحفل السنوي المقام على قاعة ألبرت الملكية بلندن.
ويشهد الحفل، الذي تصدر ترشيحاته فيلم الدراما "Joker" لنجمة خواكين فينيكس، توترًا متصاعدًا في ظل اتهامات العنصرية التي تلاحق الأكاديمية وذلك بسبب خلو بعض قوائم الترشيحات من أي تنوع عرقي وجنسي، أثارت استياء العديد من صناع السينما وكذلك الأمير ويليام دوق كامبريدج ورئيس الأكاديمية، الذي من المتوقع أن يشير إلى ذلك الأمر خلال كلمته، اليوم، في خطوة قد تحرج المنظمين.
تصب التوقعات في صالح فيلم الدراما الإنجليزي "1917" لمخرجه سام ميندز، الذي تقدم على حساب فيلمي "The Irishman" و"Marriage Story" لنواه بومباك، عقب حصده جائزة مهرجان جولدن جلوب الشهر الماضي، ما يجعله العمل المفضل لدى الأكاديمية البريطانية. في المقابل لا تزال فرص الفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" للمخرج بونج جون هو، قائمة ضمن حسابات الفئة المعقدة، لكن في حال فوز الأخير بجائزة أفضل فيلم أجنبي سيفقد فرصته في الحصول على جائزة أفضل فيلم.
ويُعد الفيلم الوثائقي السوري "إلى سما" للمخرجة وعد الخطيب، الممثل العربي الوحيد خلال الحفل، حيث نال 4 ترشيحات لجوائز "بافتا" السنوية في فئات: أفضل فيلم وثائقي، أفضل فيلم ناطق بلغة غير إنجليزية، جائزة العمل الأول لكاتب أو مخرج أو منتج بريطاني، أفضل فيلم بريطاني؛ ليصبح الفيلم الوثائقي الأكثر ترشيحا في تاريخ الجائزة
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟