رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

15 فبراير.. محاكمة «حمو بيكا» بتهمة سب وقذف هاني شاكر

الأحد 02/فبراير/2020 - 04:55 م
حمو بيكا
حمو بيكا
محمد العدوى
طباعة
حددت محكمة جنح الدخيلة بالإسكندرية، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة "حمو بيكا" بتهمة سب وقذف هانى شاكر داخل نقابة المهن الموسيقية، لجلسة 15 فبراير الجاري.
تعود الواقعة، عندما تقدم ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، ببلاغ لنيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة، اتهم فيه محمد محمود مصطفى سيد أحمد وشهرته "حمو بيكا" باقتحام منشأة عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.
وقال محامى نقابة الموسيقيين، إن حمو بيكا تعدى لفظيا على الفنان هانى شاكر ووجه له السباب خلال وجوده بنقابة الموسيقيين.
وأضاف في بيان له، أن حمو بيكا يمارس البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء، وهو غير متوفر فيه الشروط للحصول على التصريح بعد عرضه على اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصريحات الخاصة بالفنانين وممارسة المهنة.
وباشرت نيابة الدخيلة، التحقيق مع حمو بيكا، بعد وصوله إلى سرايا النيابة، واستمر التحقيق ساعة كاملة لاستجوابه في واقعة سب وقذف هانى شاكر ونقابة الموسيقيين أثناء وجوده للحصول على تصريح لحفل فنى ونشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص به ليظهر استياءه من اللجنة والنقابة لتعنتها معه.
وقررت نيابة الدخيلة بالإسكندرية، إخلاء سبيل حمو بيكا من سرايا النيابة بعد التحقيق معه في واقعة اتهامه باقتحام مقر نقابة المهن الموسيقية وسب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، اعتراضا على رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط، واستمرار القضية إلى أن تم إحالتها لمحكمة جنح الدخيلة وتحديد أول جلسة لمحاكمته.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟