رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

3 كتب لـ"الشعرواي" بجناح الأزهر بمعرض الكتاب

الأحد 02/فبراير/2020 - 01:25 م
البوابة نيوز
علي موسى - محمد الغريب
طباعة
قدم جناح الأزهر الشريف، بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره، ثلاثة كتب بقلم الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، وآخر يحكي سيرته الشخصية ويستعرض أعماله.
جاء الكتاب الذي يحكي سيرة الشيخ الشعراوي، بقلم الأستاذ الدكتور محمد رجب البيومي، بعنوان "محمد متولي الشعراوي.. جولة في فكره الموسوعي الفسيح" ويحوي الكتاب عددًا من المباحث عن نشأة الشعراوي ومنهجه العلمي، أبرزها: نشأة مباركة، ملامح شخصية، موهبة نادرة، ثقافة واسعة، رحلات هادفة، قضايا معاصرة، سبحات نورانية، في موكب الوداع، مرثية الإمام.
أما الكتب الثلاثة بقلم الشعراوي، فهي كالتالي: الكتاب الأول: "الأدلة المادية على وجود الله"، ويحتوي الكتاب على ستة فصول، هي: أسباب الوجود، "وفي أنفسكم أفلا تبصرون"، الدليل الغيبي، "وفي الأرض آيات للموقنين"، الأدلة المادية من القرآن، وفي كل شيء دليل.
الكتاب الثاني: "قضية السنة"، ويحتوي على عدة مباحث أبرزها: خط الطاعة واحد، تصحيح الأحكام خير دليل، الرسول والتشريع، قواعد الإسلام والسنة، المحبة في الاتباع.
الكتاب الثالث: "الإسراء والمعراج"، ويحوي عددًا من المباحث، أبرزها: من أهم أحداث الدعوة، دعاء المضطر، معجزة الإسراء والمعراج، قانون الإسراء والمعراج، الرؤيا والإراءة، ماذا رأى النبي صلى الله عليه وسلم في الإسراء والمعراج، فرض الصلاة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟