رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة الجيزة تواصل أنشطتها للاحتفال بعيد الشرطة

السبت 01/فبراير/2020 - 12:38 م
الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة
أمنية بكر
طباعة
قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالجيزة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية على مدى الأسبوع الماضي، حيث استكملت مكتبة ساقية مكي الثقافية تنفيذ لوحة فنية بعنوان "العيون الساهرة" للتعبير عن بطولات وتضحيات رجال الشرطة المصرية، وذلك باستخدام ألوان الأكريلك.
وقامت مكتبة سقارة الثقافية بتصميم مجلة حائط بعنوان "الوحدة الوطنية وعيد الشرطة"، كما نفذت مكتبة القطورى الثقافية مسابقة فنية للموهبين في فن "الرسم"، تضمنت ورشة عمل لتقييم اللوحات واختيار أجملها. 
وأضافت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالجيزة، في بيان اليوم السبت، أنه تم عقد بيت ثقافة بمها وبيت ثقافة المناجم محاضرة بعنوان "الشرطة المصرية درع وأمان الوطن" أوضحت دور جهاز الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار، كما ألقت الضوء على بعض النماذج المشرفة من تضحيات رجال الشرطة البواسل، بينما ناقش قصر ثقافة العياط كتاب "مذكرات ثائر ساخر" للكاتب ياسر قطامش، الذي يعبر فيه عن "أحداث ثورة ٢٥ يناير" بأسلوب ساخر.
كما قدم قصر ثقافة السادس من أكتوبر عرض لعرائس القفاز عن "الأمانة"، بجانب ورشة حكي لقصة "الفتاة الذهبية" للكاتب يعقوب الشاروني، تناولت تعميق قيم القناعة والرضا بما قسمه الله، وذلك بحضانة ضعاف السمع والإعاقات الذهنية.
ونفذ القصر ورشة فنية باستخدام ورق الكانسون لتصميم "سلة زهور" بحضانة بيبي جاردن، مع ورشة حكي لقصة "أحمد في مدينة التهنئة" دارت حول التفوق الدراسي والتفوق الأخلاقي، وضرورة الجمع بينهما.
ونظمت مكتبة كفر حكيم محاضرة بعنوان" الوقاية خير من العلاج" ناقشت أهمية النظافة كوقاية من كثير من الأمراض، وأهميتها للفرد والمجتمع، بينما أقامت مكتبتي دور التربية الثقافية والهلال الأحمر الثقافية معرض فني للأعمال التي نفذت خلال شهر يناير، كما عقد قصر ثقافة البدرشين حفل توقيع ومناقشة ديوان "ضل العتمة" للشاعر أحمد سليمان، وذلك ضمن فعاليات نادي الأدب.
وأقام قصر ثقافة الجيزة ورشة فنية لاعادة تدوير مخلفات البيئة لتنفيذ مقلمة على شكل نحلة، إلى جانب عدة ورش تدريبية على "الفنون الشعبية- التمثيل-العزف على الكمان"، كما عقد القصر ورشة لمسرحية "7 ورقات كوتشينة"، بينما نفذت مكتبة الكوم الأحمر ورشة حكي دارت حول "الملك رمسيس الثاني أهم ملوك مصر الفرعونية" حياته،تاريخه وبطولاته، إلى جانب مسابقة معلومات عامة في التاريخ.
وعقدت مكتبة الدقي الثقافية ورشة حكي عن "سبب اختيار 25 يناير عيد للشرطة"، كما ألقت الضوء على أحداث الإسماعيلية عام 1952، ورفض رجال الشرطة تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، بينما ناقش بيت ثقافة زنين كتاب "الكعبة الشريفة" تأليف عبد التواب يوسف.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟