رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

المجتمع المدني بالسودان: نساند حمدوك.. ولا سلام دون مشاركة الجميع مفاوضات جوبا

الجمعة 31/يناير/2020 - 09:37 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
قال عيسى حمدون رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدنى السودانى، إن السلام هو احد شعارات الثورة السودانية، مضيفا: "نحن مع السلام ومفاوضات جوبا ونساند بقوة حكومة الدكتور عبد الله حمدوك، من أجل دعم السلام واستمرارية مفاوضات جوبا، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام الشامل في السودان دون تحقيق الديمقراطية والعدالة.
وقال حمدون في كلمته بافتتاح فعاليات ملتقى الشباب السودانى حول دورهم في تعزيز السلام الشامل في السودان، إن السلام لن يحدث دون مشاركة الجميع في مفاوضات جوبا ودون تهميش أو إقصاء.
ونوه بان الاتحاد سينظم عدد من الفعاليات منها يوم 8 فبراير في الإسكندرية، ومحافظة أسوان في 13 فبراير، مؤكدا ان الهدف هو نشر ثقافة السلام والمحبة والتعايش السلمي بين مكونات الشعب السوداني. 
وأشار عيسى إلى دور الاتحاد كمنسق لملف السلام بين الحركات المسلحة، والسعى لإشراك جميع الحركات المستعدة للانضمام لركب السلام.
وأوضح أن هدف الاتحاد، في مناقشة الشباب وتفعيل دورهم لتحقيق متطلبات السودان، ومنع الهجرة غير الشرعية، والعودة الحريات الأربعة، بالإضافة إلى توطيد وتحسين العلاقات بين الشعبين وتمكين الشباب اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا. 
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟
اغلاق | Close