رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فاروق جويدة: كتبت سقوط بغداد وكاظم الساهر طلب أن يغنيها

الخميس 30/يناير/2020 - 07:05 م
الشاعر فاروق جويدة
الشاعر فاروق جويدة
نرفان نبيل - تصوير: هند الوزيري
طباعة
قال الشاعر فاروق جويدة: "كتبت سقوط بغداد، وفوجئت بالمطرب كاظم الساهر يكلمني ولديه مطلب بأخذ جزء من القصيدة لغنائها، وبالفعل غناها".
وواصل الشاعر والكاتب الصحفي: "كنت سعيد أن شاعرا مصريا قدم أغنية للعراق".
وعن المواقف الني استلهم منها قصائده، تابع جويدة: "لم يعجبني مشهد الجزائر وقت مباراتها مع مصر منذ عام ٢٠٠٩، وتحول الفضائيات إلى ألفاظ"، واستنكر ما حدث قائلا: "حدث هذا المشهد بالرغم اننا حاربنا معهم وحاربوا معنا في سيناء، فأثارني المشهد وكتبت قصيدة حوله".
وفي واقعة بعد هذه القصيدة، سرد جويدة أحد المواقف قائلا: "كنت أقوم بتأدية فريضة الحج بالسعودية، وفوجدت بشخص يعرفني بنفسه انه أستاذ جامعي بالجزائر وقال لي: "أقسمت بعد قراءة قصيدتك انني اقبل يدك اذا رأيتك في أحد الأيام".
جاء ذلك في إطار اللقاء الفكري مع الشاعر فاروق جويدة، وتقدم اللقاء الإعلامية منى الشاذلي، وذلك بالقاعة الرئيسية في بلازا ١، بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال٥١، بالتجمع الخامس.
يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قد انطلقت الأربعاء ٢٢ يناير الجاري، على أن تستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟