رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

روسيا تغلق حدودها مع الصين بسبب فيروس كورونا

الخميس 30/يناير/2020 - 11:45 ص
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الخميس، إغلاق حدودها في الشرق الأقصى مع الصين، في إطار إجراءات منع انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

وأمر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، بإغلاق الحدود الشرقية الروسية في إقليم الشرق الأقصى، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وقال ميشوستين خلال جلسة لمجلس الوزراء اليوم الخميس، حسبما ذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية: "إني وقَعت أمرًا بإغلاق الحدود الشرقية وبدأ تفعيله .. وسنقوم بإبلاغ الجهات المختصة لإغلاق الحدود في إقليم الشرق الأقصى، فضلًا عن اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية الأخرى".

 

وفي سياق متصل، ذكرت الخارجية الروسية في بيان: "أنه على خلفية تفشي فيروس كورونا في الصين وبهدف اتخاذ إجراءات لمنع انتقاله إلى أراضي الاتحاد الروسي، نوصي مواطنينا بالامتناع عن السفر إلى الصين ، ما لم تكن هناك ضرورة قصوى".

يذكر أن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أعلنت، اليوم الخميس، تسجيل 170 حالة وفاة و7736 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية يوم أمس.

ومن جهتها، أعلنت وزارة المالية الصينية اليوم تخصيص 27.3 مليار يوان (نحو 3.9 مليار دولار) حتى الآن لدعم المعركة في جميع أنحاء البلاد ضد فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV).

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟