رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الرياضة يلتقي سفيرة كوبا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

الأربعاء 29/يناير/2020 - 07:58 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بالسيدة "تانيا أجيار فرنانديس"، سفيرة دولة كوبا بمصر، وذلك لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة.
يأتي هذا اللقاء في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة، لفتح آفاق تعاون جديدة مع كافة دول العالم للاستفادة من التطور الذي يشهده العالم على مستوى الحركتين الشبابية والرياضية، وكذلك تبادل الخبرات التي تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من التجارب الدولية الناجحة.
وتناول الطرفان بحث توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والترفيه بجمهورية كوبا.
وقال وزير الرياضة: إننا نهدف إلى تعزيز ودعم التعاون الفني في مجالات التربية البدنية وعلوم الرياضة، مؤكدا أن هذا التعاون سوف يسهم في تبادل الوفود والمدربين والخبراء على المستوى الرياضي.
وأضاف "صبحي"، أن التعاون سيشمل أيضا زيارات للقيادات والكوادر الرياضية في مجالات الإدارة الرياضية والتحكيم والتدريب وفق معايير وأساليب الإدارة الحديثة للاستفادة من تجربة كلا البلدين في هذا المجال.
ولفت وزير الرياضة إلى أن مذكرة التفاهم، سوف تشمل إقامة ورش عمل مشتركة حول موضوعات" الإدارة الرياضية الحديثة والتي تضم إدارة المنشآت، والأزمات، والتجارب الناجحة في مواجهة شغب الملاعب، وحقوق البث التليفزيوني، والاستثمار الرياضي، ورياضة المعاقين".
وفي المقابل وجهت سفيرة جمهورية كوبا الشكر لوزير الرياضة على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدة أن مصر من أهم الدول التي تتطلع كوبا للتعاون معها، خصوصا بعد الطفرة الاقتصادية والسياسية التي تشهدها مصر حاليا، مشيرة إلى أن هذا التطوير شمل المجال الرياضي الذي أصبح واحدا من أهم المجالات التي تهتم بها مصر كدعم كبير للاقتصاد الوطني.
وأعربت "فرنانديس" عن تفاؤلها الشديد بنجاح هذا التعاون والذي سيشمل توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والترفيه بجمهورية كوبا، ووزارة الشباب والرياضة المصرية.
حضر الاجتماع الدكتورة غادة حسين مدير العلاقات الخارجية، رضا صالح مدير العلاقات العامة بوزارة الشباب والرياضة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟