رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

2.5 مليون جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز أجا

الأربعاء 29/يناير/2020 - 07:20 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
يشهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أول فبراير المقبل، فعالية قافلة المساعدات الخيرية للاسر الاولى بالرعاية بمقر جمعية رسالة بمدينة اجا، لتقديم المساعدات العينية والنقدية لعدد من الأسر الأكثر احتياجا والتى تنظمها مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بالتعاون مع الجمعية، وذلك تزامنا مع بدء احتفالات المحافظة بعيدها القومى.
وأعلنت المحافظة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأسر الأولى بالرعاية بمحافظات مصر والعمل الجاد والمستمر لكافة أجهزة الدولة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.
ومن جانبه أوضح محافظ الدقهلية أن قيمة ما تقدمه القافلة من مساعدات للأسر الأولى بالرعاية يبلغ ما يقرب من 2.5 مليون جنيه تشمل تجهيز عدد 62 عروسا بتوفير الأجهزة الكهربائية ومستلزمات تأثيث بيت الزوجية وتقديم مساعدات عينية من الأجهزة الكهربائية البوتجازات والأثاث المنزلى لعدد 110 أسرة، بالإضافة إلى تسقيف 14 منزلا من المنازل الأشد احتياجا وكذا توزيع 500 شنطة غذائية وتقديم العلاج لعدد 500 مريض وكذلك توزيع 400 وجبة ساخنة للمسنين فضلا عن كفالة 367 يتيما.
وأضاف المحافظ أن الجمعية تساهم في زراعة 1500 شجرة مثمرة بالإضافة إلى صيانة 4 دورات مياة عمومية في أنحاء المدينة، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تعمل من أجل تلبية احتياجات ومطالب الأسر الأولى بالرعاية في كافة المجالات الخدمية وتوفير حياة كريمة لهم مشيرا لأهمية المشاركة المجتمعية من قبل الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى.
ووجه مختار الشكر للجمعية على تعاونها المستمر مع مديرية التضامن الاجتماعي والجهود المتميزة في تقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية بنطاق محافظة الدقهلية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟