رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ القليوبية ومساعد وزير الصحة يتفقدان مستشفيات المحافظة

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 06:37 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور أحمد محي مساعد وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية شملت 5 مستشفيات، وهم مستشفيات "بنها التعليمي، وكفر شكر المركزي، وطوخ المركزي، وقها المركزي، والقناطر المركزي".
وتهدف الجولة التفقدية إلى دفع الأعمال الجاري تنفيذها بالمستشفيات، والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المشكلات ومعاينة الأعمال التي جرى تسليمها وتلافي الملاحظات. 
بدأت الجولة بتفقد مستشفى بنها التعليمي الذي جرى تطويرها بتكلفة 250 مليون جنيه، ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال 95 %، ويجري إنشاء مبنى جديد مكون من طابقين خاص بعلاج الأورام. 
وتفقد المحافظ ومساعد الوزير أجنحة المستشفى بالمبنى القديم ومبنى الطوارئ الجديد وشدد على ضرورة تلافي الملاحظات التي سجلتها اللجنة، مشيرا أنه جرى الانتهاء من الفرش الإداري والطبي للمستشفى بنسبة 100 %. 
كما استمع المحافظ ومساعد الوزير إلى المشكلات التي تعترض أعمال التسليم وعلى رأسها مشكلة توصيل الكهرباء، وجرى التواصل مع وكيل وزارة الكهرباء وأعطى المحافظ توجيهاته بإطلاق التيار، كما جرى حل مشكلة خاصة بالاعتمادات المالية، ومستخلصات متأخرة للشركة المنفذة بالتنسيق مع المسئولين بوزارة الصحة.
كما تفقد المحافظ ومساعد وزير الصحة مستشفى كفر شكر المركزي والتي تم إنشاؤها وتطويرها بتكلفة 220 مليون جنيه، تطوير شامل واستحداث مباني، وتشتمل المستشفى على 29 حضانة للأطفال المبتسرين، و20 سریر عناية مركزة، وقسم استقبال وطوارئ، وقسم عمليات، وقسم مناظير، وقسم الكلى ويحتوي على 42 ماكينة للغسيل الكلوي، إلى جانب العيادات الخارجية للتخصصات الطبية المختلفة، وأقسام الأشعة ومنها الأشعة العادية والموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية، والمعامل بأنواعها المختلفة وبنك الدم، وأجنحة إقامة مختلفة منها المجاني والاقتصادي والفندقي، وتبلغ نسبة التنفيذ 98%.
وخلال الجولة ناقش المحافظ مع الشركة المنفذة أهم المشكلات التي تواجه التسليم، وأمر بالتنسيق مع المسئولين لحلها ومن بينها الانتهاء من إدخال الكهرباء وتعديل الموزعات ورفع الكابلات، كما شدد المحافظ على ضرورة الانتهاء بأسرع وقت ممكن لتسليم المستشفى، حيث تخدم مواطني مدينة كفر شكر وعدد 4 محافظات مجاورة.
كما جرى تفقد مستشفى طوخ والتي تبلغ تكلفتها 309 ملايين جنيه وتقع على مساحة 3500 متر مربع، ومدة التنفيذ 18 شهر، ومن المنتظر تسليمها نهايه 2020 وتخدم مركز طوخ ودائرة قها والطريق الزراعي، وتبلغ نسبة التنفيذ 30%. 
وخلال الجولة وجه مساعد الوزيرة بزيادة عدد أسرة العناية المركزة وإنشاء قسم للحوادث والمخ والأعصاب حيث تقع المستشفى على الطريق السريع. 
كما تم تفقد مستشفى قها المركزي والتي تم انشاؤها بتكلفة 100 مليون جنيه، وتم الانتهاء من جميع الفرش الطبي والتجهيز الكامل للطاقم الطبي والإداري وسيتم تشغيل المستشفى تشغيل تجريبي أول الأسبوع المقبل لتؤدي الخدمة بشكل كامل في جميع تخصصات وأقسام المستشفى والمنتظر افتتاحها خلال أيام. 
واختتم المحافظ الجولة بتفقد مستشفى القناطر الخيرية المركزى التي تم إنشاؤها بتكلفة 283 مليون جنيه وتتكون المستشفى من 8 غرف عمليات وغرفتين مناظير و27 عناية مركزة بالإضافة إلى 27 حضانة للأطفال المبتسرين وكذلك تحتوي المستشفى على 38 ماكينة للغسيل الكلوي وسوف يبلغ عدد الأسرة 200 سرير وتبلغ نسبة التنفيذ 98% وسيتم تسليمها 30 - 7 - 2020 لتدخل الخدمة بشكل كامل.
رافق المحافظ خلال الجولة كلا من اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ورئيس مدينة كفر شكر والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، ورؤساء مدن بنها وكفر شكر وطوخ وقها والقناطر وعدد من قيادات وزارة الصحة والجهاز التنفيذي بالمحافظة.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟