رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين إلى 106 أشخاص

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 07:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ.ش.أ
طباعة
ارتفع عدد الوفيات بسبب الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في) فى الصين إلى 106 أشخاص و4515 حالة إصابة مؤكدة وذلك حتى نهاية مساء أمس. 
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين - في بيان اليوم الثلاثاء - أن 100 من حالات الوفيات تم تسجيلها في مقاطعة "هوبي" وسط البلاد، وحالة واحدة في كل من مقاطعات "خبي"، "هونان"، "هيلونجيانغ"، "خنان"، العاصمة (بكين)، و"شنجهاي". 
من جهتها، أعلنت سلطات الصحة في مقاطعة "هوبي" تسجيل 1291 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس بالإضافة إلى 24 حالة وفاة جديدة أمس .
وأوضحت لجنة الصحة بالمقاطعة أنه بنهاية أمس، تم تسجيل ما إجماليه 2714 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الجديد في هوبي، بينما هناك 2567 مريضا في المستشفيات، بينهم 563 إصابة في حالة خطيرة و127 في حالة حرجة، واستقبلت المستشفيات في أنحاء المقاطعة 31934 مريضا مصابا بالحمى أمس .
من جانبهم، قال مسؤولون في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية إن 20 ألف زوج من نظارات الوقاية و5 آلاف قناع طبي خاص وصلت إلى مدينة "ووهان" (مركز انتشار الفيروس) وسط البلاد ليلة أمس عبر الجو.
وأضافوا أن المواد المرسلة ستوزع على الموظفين الطبيين من قبل المديريات الحكومية المختصة في أسرع وقت ممكن، حيث تواجه مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي بوسط الصين نقصا في الإمدادات الطبية بما في ذلك الملابس والنظارات الطبية الخاصة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟