رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يؤمن نفسه في السودان بخطابات رسمية لـ"كاف"

الأربعاء 29/يناير/2020 - 06:21 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
كتب - خليل المنيسي
طباعة
خاطبت إدارة النادى الأهلى السفارة المصرية فى السودان، لوضع خطة تأمين الفريق خلال رحلة المارد الأحمر إلى الخرطوم، لمواجهة الهلال يوم السبت المقبل فى «أم درمان» بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، فى ظل حالة التوتر التى تسيطر على الأجواء.
كما خاطب مسئولو الأهلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» للتأكيد على مراقبة الأجواء فى الخرطوم خلال المواجهة المصيرية، خوفا من تعرض بعثة الفريق لأى أعمال خارجة عن الروح الرياضية، تهدد أمن الفريق الأحمر.
وكانت الصفحة الرسمية لفريق الهلال السودان، نشرت خلال الساعات الماضية تغريدات تتضمن تهديدات صريحة وواضحة للاعبى الأهلى والجهاز الفني، كما اشتعلت الصفحات التابعة للفريق السودانى الأجواء مبكرا، وهو الأمر الذى جعل مسئولى النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب يخاطبون السفارة المصرية والاتحاد الأفريقى لتأمين الفريق، خوفًا من التعدى على البعثة من جانب الجماهير.
وكان نادي الأهلي قدم احتجاجا رسميا للاتحاد الافريقي اعتراضا على تعيين الحكم المغربي رضوان جيد لإدارة اللقاء.
ومن المنتظر أن تطير بعثة الأهلى إلى السودان مساء غد الخميس، برئاسة محمود الخطيب، على أن يخوض الفريق تدريبًا واحدًا فى الخرطوم قبل مواجهة الهلال المصيرية، والتى ستحدد الفريق المتأهل إلى ربع نهائى البطولة.
ويحتل الأهلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بينما يمتلك الهلال السودانى والنجم الساحلى 9 نقاط لكل منهما، وهو الأمر الذى جعل الأمور تتعقد وتتأجل للجولة الأخيرة.
فى نفس السياق، يواصل الفريق تدريباته اليوم الأربعاء، على ملعب التتش، وسط حالة من التركيز على جميع اللاعبين، بعد أن أصبح مصير التأهل بين أقدامهم، ولا بديل عن تحقيق نتيجة إيجابية فى السودان، سواء بالفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى ربع النهائي.
وكان محمود الخطيب رئيس النادى حضر مران الفريق أمس الأول الاثنين، واجتمع بالجهاز الفنى بقيادة السويسرى رينيه فايلر وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة، للحديث معهم عن أهمية مواجهة الهلال السودانى وضرورة تحقيق الفوز لتصدر المجموعة، لأن الجماهير لن ترضى بغير الانتصار، فى رحلة البحث عن الأميرة السمراء الغائبة منذ عام 2013.
وشهدت التدريبات جلسات خاصة بين المدير الفنى واللاعبين، طالبهم خلالها بالتركيز وبذل مزيد من الجهد، لأن المواجهة فى السودان لن تكون سهلة وتحتاج مقاتلين، كما حذرهم من الأخطاء التى قد تكلف الفريق كثيرًا.
ومن المنتظر أن يتوجه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلى المدير الإدارى إلى السودان اليوم الأربعاء، لترتيب أوضاع البعثة، وحجز ملاعب التدريب وفندق الإقامة، بالتنسيق مع السفارة المصرية ومسئولى نادى الهلال السوداني.
فى شأن مختلف، كشف مصدر بالجهاز الفني، أن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وقع عقوبة مالية على محمد مجدى أفشة صانع ألعاب الفريق، بعد مشاركته فى مباراة كرة خماسية قبل مباراة النجم الساحلى التونسى بالجولة الماضية، والتى تم على إثره استبعاد اللاعب من قائمة اللقاء.
وقال المصدر لـ«البوابة» إنه تم تغريم «أفشة» 50 ألف جنيه، خاصة أن الجهاز الفنى حذر اللاعبين من قبل بعدم المشاركة فى أى أحداث أو فعاليات بدون علم النادي.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟