رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ القليوبية يفتتح ملتقى توظيف الشباب بشبين القناطر

الإثنين 27/يناير/2020 - 01:29 م
افتتاح ملتقى توظيف
افتتاح ملتقى توظيف الشباب بشبين القناطر
أسامه علاء
طباعة
أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المحافظة تولي اهتماما خاصا بالشباب، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل جاهدة لحل مشكلة البطالة التي تعد على رأس الأولويات، وذلك عبر إقامة العديد من ملتقيات التوظيف لتوفير فرص عمل حقيقية لتحقيق آمال الشباب الذين هم عماد المستقبل، وأن الاهتمام بهم سيسهم في تنمية مصر وتقدمها.
وأضاف المحافظ، أن المحافظة تعمل على توفير فرص عمل بشكل رسمي لحماية الشباب من استغلال بعض الشركات الوهمية لهم من خلال ملتقيات توظيف بجانب تنفيذ مشروعات ريادة الأعمال بالتعاون مع الجهات المختلفه بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة، مؤكدا على ضرورة تفعيل المشاركات المجتمعية والمساهمة في المبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع.
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم ملتقى التوظيف الأول لشباب القليوبية بشبين القناطر، بمشاركة 39 شركة توفر أكثر من 8633 فرصة عمل، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، والمستشار محمد طه وكيل وزارة القوى العاملة، والنائب سمير صبحي عضو مجلس النواب بالقليوبية، لإتاحه فرص العمل لشباب.
وأشار المحافظ، إلى أن الملتقى من المقرر أن يعقد دوريا كل شهرين لتوفير فرص عمل للشباب، مناشدا الشباب بالمشاركة والتقدم لهذه الملتقيات للحصول على فرص عمل وعدم الانتظار بالمنازل للحصول على وظيفة حكومية، حيث إن الملتقى فرصة كبيرة جدا لبناء الشباب المصري ومواجهة البطالة.
وأضاف المحافظ، أن الملتقى هو الأول لعام 2020 بالتعاون بين مديريات الشباب والرياضة، والقوى العاملة، والتربية والتعليم بالقليوبية.
وأوضح المحافظ، أن فرص العمل تتنوع بين مدن العبور وقليوب وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية، حيث يستهدف الملتقى توفير ما لا يقل عن 8633 فرصة عمل لشباب المحافظة، وبمرتبات مجزية تبدأ من 2000 جنيه، كما تتنوع فرص العمل المطلوبة ما بين عمال إنتاج وأفراد أمن ومهندسين ومشرف مخازن وسائقين وغيرها من فرص العمل.
قال المحافظ، إن الملتقى يهدف لتوفير فرص العمل للشباب، ويأتي ضمن خطة المحافظة في القضاء على البطالة ورفع كفاءة الأيدى العاملة، على أن يتم تنظيم ملتقيات للتوظيف خلال الفترات المقبلة دوريات، مشيرا إلى أن الملتقى يستهدف جميع الشباب من الجنسين بمختلف المهن والوظائف بمؤهلات وبدون مؤهلات.
وأكد المحافظ، أن القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية، وأن فرص العمل به لا تقل في المميزات عن الحكومة من حيث الاستقرار والتأمين الصحي والتدريب ورفع الأجور وغيرها بشرط توافر الجدية لدى المتقدم.
وأضاف الهجان، أن عهد البحث عن الوظيفة الميري وترابها انتهى لغير رجعة، ويجب تشجيع الشباب والخريجين الجدد على العمل الحر والخاص، لأنه المستقبل، مشيرا إلى ضرورة إرساء قواعد ربط الخريجين بسوق العمل والإعلان عن وظائف العمل الشاغرة من خلال ملتقيات التوظيف.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟