رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ثقافة الجيزة" تواصل احتفالاتها بعيد الشرطة بورش فنية وندوات

الإثنين 27/يناير/2020 - 10:20 ص
ثقافة الجيزة
ثقافة الجيزة
أمنية بكر
طباعة
تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة بالجيزة الإحتفال بإحياء الذكرى الثامنة والستين لأعياد الشرطة المصرية، حيث نظمت مكتبة دور التربية الثقافية اليوم الاثنين ورشتين فنيتين الأولى باستخدام "فن الاورجامى" لتصميم وتنفيذ "باقة من الورود" اهداءا لرجال الشرطة المصرية في عيدهم، والأخرى "رسم وتلوين" للتعبير عن احتفالات عيد الشرطة وبسالة الجندى المصري، بجانب ورشة تدريب وتعليم "العزف على آلة الكمان".
عقدت مكتبة صول محاضرة بعنوان "رجال الشرطة تضحيات مستمرة" تناولت شجاعة وبسالة الشرطة المصرية والملحمة التي خاضها رجالها بدمائهم في مدينة الإسماعيلية في 25 يناير 1952، بالإضافة إلى ورشة فنية "رسم وتلوين" للتعبير عن مظاهر الاحتفال بعيد الشرطة.
أعدت مكتبة ام خنان الثقافية حلقة نقاشية بعنوان "تضحيات رجال الشرطة في سبيل حماية الدولة" تضمنت الحديث عن الشرطة المصرية تلك المؤسسة الوطنية العريقة التي هي من الشعب وملك الشعب، وفي خدمة الشعب وأمنه، كما أوضحت دور رجال الشرطة الذين قدموا من بينهم شهداء ضحوا بأرواحهم  وهم يتصدون لقوى الإرهاب والتطرف، ودفاعًا عن أمن واستقرار مصر وحماية لجبهتها الداخلية.
أقامت مكتبة الطفل والشباب بالأقواز ورشة فنية لتجسيد مظاهر الإحتفال بعيد الشرطة. بينما احتفلت مكتبة امبابة الثقافية بأعياد الشرطة مع ابناء جمعية حنين لذوي القدرات الخاصة، حيث نفذت ورشتين فنيتين الأولى " رسم وتلوين"  والأخرى "رسم على الوجوه".
اعدت مكتبتي السلام الثقافية وساقية مكي الثقافية ورشتين فنيتين تناولت الأولى تصميم "باقة من الورود" باستخدام ورق الكوريشة احتفالا بعيد الشرطة، بينما تضمنت الأخرى "رسم وتلوين" للتعبير عن مظاهر الاحتفال بعيد الشرطة باستخدام الوان الفلوماستر والخشب، كما عقدت كلتاهما ندوتين ثقافيتين تناولتا " أهمية السد العالي" في ذكرى افتتاحه الذي يعد أعظم مشروع هندسي في القرن العشرين.
نظم قصر ثقافة العياط مسابقة ثقافية عن عيد الشرطة تضمنت عددا من الأسئلة منها لماذا تم اختيار يوم ٢٥ يناير ليكون عيدا للشرطة؟ في أي عام كانت حادثة الإسماعيلية؟ كم عدد الجنود الذين استشهدوا انذاك؟ وغيرها من الأسئلة.
ونظم بيت ثقافة كرداسة محاضرة بعنوان " وسائل التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع" أوضحت المفهوم الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي واثرها سلبا على المجتمع من نشر وترويج للشائعات، علاوة على كونه مدخل مناسب للأعداء لتتبع شباب الأمة ومعرفة انشطتهم، كما تطرقت إلى ايجابيات وسائل التواصل من تبادل الخبرات الحياتية في مجالات الحياة المتعددة، إلى جانب اكتساب معلومات مهمة من المصادر الوثوق بها.
ونفذ بيت ثقافة الصف محاضرة بعنوان"الهجرة غير الشرعية أسباب ومخاطر" التي طرحت وناقشت الأسباب الاقتصادية والاجتماعية والنفسية المؤدية لانتشار هذه الظاهرة الخطرة،  كما أوضحت نتائج الهجرة غير الشرعية ومخاطرها المتعددة على الفرد والمجتمع.
نظم قصر ثقافة الجيزة برنامجا ثقافيا وفنيا تضمن مسابقة في المعلومات العامة، وتنفيذ مجموعة متنوعة من  ورش التدريب على " الباليه - الجمباز- البيانو- الاورج- الفنون الشعبية-التمثيل"، كما عقد القصر محاضرتين ثقافيتين، الأولى بعنوان "التغذية السليمة ودورها في النمو الجسماني والعقلي"، والأخرى كانت بعنوان " الألعاب وتأثيراتها النفسية والعقلية على الأطفال"، بجانب ورشة تدريب لمسرحية "سبع ورقات كوتشينة"، مع قراءة اسكتش "كنت وكنتي"، بالإضافة إلى اجتماع نادي الادب للكبار.
ونفذ بيت ثقافة صفط اللبن يوما ثقافيا وفنيا تضمن محاضرة بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ" دارت حول مفهوم التاريخ، وتنوع مفهوم التاريخ حسب اهواء وثقافات الشعوب، كما تطرقت إلى أهمية دراسة التاريخ التي تعد من أهم العناصر التي يستند عليها أي مجتمع سواءً في نهوضه وتطوره أو انحطاطه، بالإضافة إلى ورشة حكي عن "العمال ودورهم في التنمية"  بجانب ورشة فنية "رسم وتلوين".
وناقش بيت ثقافة طموه ومكتبة القطورى الثقافية كتابي" فيض الجوارح" للكاتب سيد عبد الخالق، و"أنت والسكر" تأليف د. محمود سامى الذي تناول مدى تأثير السكر على مرضى القلب وضغط الدم، كما اوضح اثر التدخين على مرضى السكر، بينما نفذت مكتبة الهلال الأحمر الثقافية ورشة فنية " تشكيل بالطين الأسواني".
أقامت مكتبة بولاق الدكرور مسابقة ثقافية دارت حول المعالم السياحية بمصر، بينما أقامت مكتبة الشيخ زايد  بحضانة لؤي النموذجية ورشة حكى لقصة "بنات الصياد" تأليف عفاف عبد الباري، التي تناولت تعميق قيم الصبر والمثابرة والثقة بالله مع السعي والأخذ بالأسباب، كما استكملت المكتبة ورشة تنفيذ وتفصيل "كوفيه للشتاء "باستخدام نول (لومى).
نظمت مكتبة البحر الاعظم ورشة فنون تشكيلية تناولت "الفرق بين الشكل الطبيعي والهندسي وتأثيرهما على المعرفة البصرية"، مع ورشة حكي دارت حول " إدارة الوقت في إجازة نصف العام"، بجانب ورشتي تدريب على "الفنون الشعبية والفنون المسرحية، بينما نفذ بيت ثقافة زنين ورشة فنية "رسم وتلوين" للتعبير عن المناظر الطبيعية.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟