رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

منتخب اليد يقهر تونس ويتوج ببطولة أفريقيا ويتأهل لأولمبياد طوكيو

الأحد 26/يناير/2020 - 08:49 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة
سعد صديق
طباعة

توج منتخب مصر الأول لكرة اليد بلقب بطولة أفريقيا للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز على المنتخب التونسى بنتيجة 27 - 23 في نهائى البطولة الأفريقية التي أقيمت في تونس.

وقدم منتخبنا الوطنى بقيادة قيادة الإسبانى روبيرتو جارسيا، أداء قويا ورجوليا وتفوقوا منذ انطلاق اللقاء وحتى النهاية، حيث حسم الفراعنة الشوط الأول بنتيجة 15-11 قبل أن يواصلوا التألق ووصل الفارق في بعض الأوقات إلى 8 أهداف.

وثأر منتخب اليد من نظيره التونسي الذي توج باللقب في النسخة الماضية على حساب الفراعنة، كما حجز منتخب مصر لكرة اليد بطاقة التأهل المباشرة غلى أولمبياد طوكيو 2020، بينما سيخوض نسور قرطاج مباراة الملحق العالمي.

وجاءت لوحة الشرف للاعبي المنتخب الوطني التى حققت لقب بطولة أفريقيا والحصول على بطاقة التأهل لطوكيو مكونة من 21 لاعبا هم: كريم هنداوى ومحمد عصام الطيار ومحمد على وإبراهيم المصرى ومحمد ممدوح هاشم ووسام سامى وخالد وليد وأحمد عادل ومحمد سند وأكرم يسرى وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان وأحمد خيرى وسيف الدرع وأحمد هشام ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح وعمر بكار وأحمد مؤمن

ونجح فراعنة اليد في التساوى مع منتخب الجزائر الذى حقق من قبل الفوز بلقب البطولة الأفريقية سبع مرات بينما يظل المنتخب التونسى متفوقًا على منتخبات القارة الأفريقية بالفوز باللقب 10 مرات

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟