رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الناشرة هلا حسن: أتمنى فتح قنوات اتصال بين الناشر والمؤسسات الثقافية

الأحد 26/يناير/2020 - 02:14 م
الناشرة الدكتورة
الناشرة الدكتورة هلا حسن
سمية أحمد
طباعة
قالت الناشرة الدكتورة هلا حسن، صاحبة مؤسسة كتابي للنشر والتوزيع: "أتمنى فتح قنوات اتصال أكثر بين الناشر والجهات المعنية في الثقافة حتى يتمكن الناشر من توسيع منافذ توزيع إبداعات لكافة أنحاء الجمهورية.
وأكدت "حسن"، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، على هامش انتخابات التجديد النصفىى لاتحاد الناشرين المصريين، المقامة اليوم الأحد، خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، ويشهد اليوم إقبالا غير مسبوق من قبل الناشرين للإدلاء بأصواتهم وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل، نظرا لتواجد الناشرين فعليا للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب. 
ونوهت صاحبة مؤسسة كتابي، إلى أن الناشر المصري أصبح أكثر وعيا لاختيار من سيمثله للمجلس ولن يخضع لأي املاءات من أحد. 
يذكر أن الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين المصريين، أعلنت تاجيل انتخابات التجديد النصفى ليوم 26 يناير، وذلك بعد عدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الجمعية والذي كان مقرر انعقاده في 19 يناير بمقر الاتحاد في الدقي، وأن أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين 1245 عضوا والأعضاء المسددين للاشتراك ويحق لهم التصويت والانتخابات يبلغ 628، ويجرى الانتخابات على عدد 6 مقاعد وتقدم للترشح 16 عضوا.
يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت الأربعاء الماضي 22 يناير وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.
وتشهد هذه الدورة حضور 40 دولة عربية وأجنبية، بزيادة 5 دول عن الدورة الماضية، ويشارك بها 900 دار نشر، منها 594 ناشرا مصريا، و255 ناشرا عربيا وأجنبيا، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مشاركا ضمن مكتبة سور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، ولأول مرة اختيار سفراء للترويج للمعرض خارجيا.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟