رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. شريف قنديل يناقش "شواهد الجمال" بمعرض الكتاب

الأحد 26/يناير/2020 - 06:47 ص
شريف قنديل
شريف قنديل
محرر البوابة
طباعة
يناقش اليوم الأحد، الكاتب الصحفي شريف قنديل، كتابه الجديد "شواهد الجمال في دفتر الترحال"، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الثانية ظهرا ببلازا 1 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 بالتجمع الخامس.
يدير الندوة الكاتب الصحفي عبد العظيم حماد، ويتولى المناقشة الدكتورة رضا خلاف أستاذة الفلسفة وعلم الجمال بجامعة المنوفية، الفنان التشكيلي الدكتور سامي البلشي، والكاتب الصحفي فراج إسماعيل.
خلال فصول الكتاب يستدعي شريف قنديل العلامة الراحل أمين الخولي لحماية التجديد، ويتناول سيرة زكي مبارك رائد مدرسة سنتريس التي واجهت سوربون باريس، قبل أن ينتقل للحديث عن أشمون وعن روائح الراين والقنطرة البيضاء!.
ويضم الكتاب مقارنات مصرية خالصة عن جمال الفكر وعذوبة الصوت بين المازني والعقاد من جهة، والبنا والصياد من جهة أخرى، وعن عناق الرومانسية والفروسية بين حلمي وغنيم، قبل أن يتطرق لمقارنات أكثر إثارة بين حلاق بغداد وحلاق الرملة، ورعاة الغنم في مصر وفي جبال الألب، وطعم الجمال بين بحيرة جنيف والبحر الأعمى، وبين حنطور فيينا وحنطور منوف، وعن ليالي الأنس بين العاصمة النمساوية والقاهرة الخديوية. يحفل الكتاب بذكريات رائعة عن ضم الغلة بين فان جوخ ومنجل الخال طلبة، وعن بيجامة ومراجيح العيد، ورسومات الحج، والحنين للقمح من الشونة إلى ماكينة الطحين، وفوانيس عفيفي مطر التي تتوضأ منها النفوس!.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟