رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تماما كما أفعل الآن" على مائدة السرد بمعرض القاهرة للكتاب

السبت 25/يناير/2020 - 05:47 م
البوابة نيوز
سمية أحمد
طباعة
بدأت منذ قليل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مناقشة ديوان "تماما كما أفعل الآن" للشاعرة سناء مصطفى والصادر مؤخرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.
يناقش الديوان كل من الشاعر أشرف البولاقس والشاعر سمير درويش ويدير الندوة الروائي عبد الناصر العطيفي. 
وقال الشاعر سمير درويش: "إننا أمام شاعرة تمتلك قوة لغتها وتمتلك قوة صنع صورتها الشعرية بالشكل الذي عرفناه في العر، كمل تمتلك رؤية للواقع والزمن من حولها، وأنها اختارت إلى أن تبدع في بحر جديد فنحن أمام قصائد كثيرة بداخل الديوان مشروع شعري جديد". 
ومن ناحيته، قال الشاعر أشرف البولاقى: "اننا أمام شاعرة من المبدعات الجنوبيات، وهي في حالة صراع وجهاد دائم في البحث عن إيجاد مكانها بالمجتمع الذي لا يسمح لها بإيجاد آليات للكتابه فيما بعد".
فيما قرأت الشاعرة سناء مصطفى بعض من قصائد الديوان ومنها قصيدة البيسبول وبعض القصائد الأخرى. 
يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة والدولي للكتاب، انطلقت أمس الأربعاء، وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.
وتشهد هذه الدورة حضور 40 دولة عربية وأجنبية، بزيادة 5 دول عن الدورة الماضية، ويشارك بها 900 دار نشر، منها 594 ناشرا مصريا، و255 ناشرا عربيا وأجنبيا، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مشاركا ضمن مكتبة سور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، ولأول مرة اختيار سفراء للترويج للمعرض خارجيا.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟