رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

معرض للمنتجات اليدوية والتراثية المصرية في دبي

السبت 25/يناير/2020 - 02:12 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
يشارك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المعرض العقاري المصري بدبي، والذي يقام تحت رعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
وقام الجهاز بالمشاركة بجناح كبير يضم العشرات من المنتجات التراثية التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة، والتي تم تصنيعها من خلال مشروعات الشباب الممولة من الجهاز ومنها (منتجات الصدف والألباستر والجلود والخزف ومنسوجات أخميم ومنسوجات مطرزه وإكسسوارات حريمي وأثاث تراثي والتللي) والعديد من المنتجات اليدوية والفنية التي برع فيها الفنانين المصريين.
من جانبها أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على مساندة ودعم هذه الفنون والصناعات الحرفية النادرة وتشجيع صانعيها وفتح آفاق أوسع لها للانتشار والتطور.
وإشارة إلى أن الجهاز يعمل على تطويرها ودعمها ماليًا وفنيًا وتسويقيًا حتى يتم ترويجها بالشكل المناسب في مختلف بلاد العالم، لأهميتها الاقتصادية في توفير فرص عمل للشباب والفتيات في مختلف محافظات الجمهورية، ومن ناحية أخرى فإن لنشر هذه الصناعات والفنون أهمية كبيرة في التعريف بالهوية والثقافة المصرية وتنوعها وتأكيد تفردها بين دول العالم.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟