رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

دوري الأبطال.. الزمالك يفشل في الثأر من مازيمبي ويؤجل التأهل للجولة الأخيرة

الجمعة 24/يناير/2020 - 10:57 م
البوابة نيوز
خليل المنيسي - تصوير: أحمد حجازي
طباعة
فشل فريق الزمالك في حسم التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا رسميا، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه مازيمبي الكونغولي بالمباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب السلام في الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى من دور المجموعات.
سيطر الفريق الأبيض على مجريات اللعب وكان الأخطر على مرمى الضيوف وأهدر يوسف أوباما فرصة مبكرا بعد أن انفرد بالحارس سيلفان جبوهو، كما أهدر مصطفى محمد فرصة التقدم بعد أن سدد كرة تصدى لها حارس مازيمبي ببراعة.
وفي الشوط الثاني واصل الزمالك هجومه ولكن دفاع مازيمبي وحارس مرماه تصدوا لجميع المحاولات، حتى التبديلات التي لجأ لها الفرنسي باتريس كارتيرون بالدفع بمصطفى فتحي ومحمد أوناجم لم تتمكن من الوصول لشباك الضيوف.
يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت في الكونغو حقق فيها مازيمبي فوزا كبيرا بثلاثية دون رد، ولم يتمكن الفريق الأبيض من الفوز والثأر.
بهذه النتيجة وصل الزمالك إلى 8 نقاط في المركز الثاني وأصبح على بعد نقطة لحسم التأهل، بينما ضمن مازيمبي رسميا التأهل بعد أن تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة.
وينتظر الزمالك نتيجة مباراة زيسكو الزامبي وأول أغسطس الأنجولي غدا، وفي حالة التعادل سيتأهل الفريق الأبيض رسميا، أما في حالة فوز أحد الفريقين سيتأجل الحسم للجولة الأخيرة والتي يحل فيها الزمالك ضيفا على أول أغسطس في أنجولا.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟