رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"شعبة الرخام": حل مشكلات محاجر أسوان وتشجيع الاستثمار في الصعيد

الجمعة 24/يناير/2020 - 04:20 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد سيد اباظة، نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء ورئيس شعبة الرخام باتحاد الصناعات المصرية، أن انعقاد مؤتمر الغرفة «مواد البناء.. نحو صعيد مصر» بأسوان يستهدف في المقام الأول تشجيع الاستثمار في قطاع المحاجر من خلال الاستماع للمشكلات والتحديات التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع ومحاولة إيجاد حلولا لها، بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين والهيئات المعنية بهذه الصناعة. 
جاء ذلك اليوم في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الغرفة «مواد البناء.. نحو صعيد مصر» بمحافظة أسوان.
وأشار المهندس إبراهيم غالي عضو مجلس إدارة الغرفة، أن هناك اتجاه حقيقي وواضح للحكومة في دعم نشاط المحاجر في تصنيع المنتجات التفضيلية لتشجيع وتنمية الصادرات، مشيرًا إلى أن اللواء مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية وعد بدراسة كافة المشكلات التي يتعرض لها قطاع المحاجر وتبني القطاع كأحد الصناعات الوطنية المهمة للثروة المعدنية ومستقبل مصر ودراسة كيفية تحقيق أكبر استفادة من الإمكانيات المتاحة للتصنيع والتصدير.
وعلي هامش فعاليات مؤتمر غرفة مواد البناء بمدينة أسوان، تم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة "نحمي تراثنا بأسوان والمجلس العربى لسيدات الأعمال" لإنشاء أول أكاديمية للحرف التراثية والصناعات الصغيرة للحفاظ على التراث والهوية المصرية.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟