رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أحمد مجاهد: شوبير لم يكن له دور في اتحاد الكرة.. وأبوريدة سيكتسح الانتخابات

الخميس 23/يناير/2020 - 03:51 م
البوابة نيوز
خليل المنيسي
طباعة

كشف أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية السابق يحتفظ بمنصبة عضوا باتحاد الكرة الحالي رغم استقالته بعد خروج المنتخب الوطني من كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

وأكد مجاهد في تصريحات خاصة لـ"البوابة": بالقانون واللوائح هاني أبو ريدة عضوا باتحاد الكرة المصري، لأنه مكلف من السكرتير العام للاتحاد الدولي بالإشراف على اللجان المؤقتة التي تم تعيينها من "فيفا" ومنها اللجنة الخماسية التي تدير الجبلاية.

وأشار عضو مجلس الجبلاية السابق، إلى أن أبو ريدة لا يتدخل في منظومة العمل الخاصة باتحاد الكرة بل يقدم الدعم والمساندة على مستوى اللوائح أو التدخل لدى الاتحاد الإفريقي لحل الأزمات مع الكرة المصرية إذا استلزم الأمر، وعلى رأسها تغيير موعد بعض مباريات الأندية والمنتخبات المصرية في البطولات القارية.

وكشف "مجاهد"، أن هاني أبو ريدة، تدخل منذ أيام لتعديل موعد مباراتي الأهلي مع النجم الساحلي، والزمالك مع مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا، نظرا لتعارض موعدها السابق مع احتفالات مصر بعيد الشرطة المصرية يوم 25 يناير، وكذلك حتى لا تتكرر أزمة مباراة جينيراسيون السنغالي مع الزمالك من قبل.

وشدد عضو مجلس الجبلاية السابق، على أن وجود بند تعارض المصالح في اللائحة الجديدة حتى يكون هناك فصل بين العامل باتحاد الكرة والإعلام، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة لم ينته من تعديلات لائحة النظام الأساسي، وهناك بندا في لائحة الاتحاد الدولي "فيفا" واضحا اسمه "تضارب المصالح".

وتحدث أحمد مجاهد عن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، قائلا: كيف يخرج من اتحاد الكرة خطابا للاتحادات العربية المشاركة في كأس أمم إفريقيا يقول إن "شوبير" نائب الاتحاد قادم ليعقد معكم لقاء إعلاميا؟، مشددا على أن شوبير يشعر بأن لم يكن له دور طوال تواجده لمدة 9 أشهر، لأنه تفرغ للمشاكل، مؤكدا أن أحمد شوبير دخل اتحاد الكرة بعد التأهل لكأس العالم والصعود لنهائي كأس الأمم، وكانت الأمور تسير بشكل جيد في منظومة الجبلاية والمشاكل بدأت بعد دخوله المجلس.

يذكر أن أحمد شوبير أعلن في وقت سابق خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة على منصب الرئيس في مواجهة هاني أبو ريدة.

"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟