رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين تلغي احتفالات رأس السنة خوفا من "كورونا"

الخميس 23/يناير/2020 - 03:49 م
احتفالات رأس السنة
احتفالات رأس السنة
وكالات
طباعة
أعلنت العاصمة الصينية بكين، إلغاء الاحتفالات الشعبية المرتقبة لمناسبة رأس السنة الصينية بسبب فيروس كورونا الجديد، فيما تأهبت مطارات العالم لفحص المسافرين، خوفا من انتقال عدوى الفيروس الذي لم يتم التوصل لأي علاج له.
وتبدأ عطلة رأس السنة في الصين الجمعة وتستمرّ أسبوعًا، وعادةً، يتجمع مئات الآلاف من سكان بكين لهذه المناسبة في حدائق لمشاهدة رقصتي الأسد والتنين التقليديتين.
وأغلقت الصين مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة، وتعتبر مركز انتشار فيروس "كورونا" الجديد الذي قتل 17 شخصا، وأصاب نحو 600، في حين تسعى السلطات الطبية على مستوى العالم لمنع انتشاره.
وتعد مدينة ووهان مركز مواصلات، إلى جانب كونها مركزا صناعيا وتجاريا رئيسيا في الصين، ورُصد الفيروس كذلك في مدن أخرى منها بكين وشنغهاي وهونج كونج.
وليس هناك علاج معروف لهذا الفيروس الذي تشمل أعراضه ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التنفس والسعال وتشبه أعراض أمراض الجهاز التنفسي وقد يسبب الالتهاب الرئوي.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن سون تشونلان، نائبة رئيس الوزراء، قولها خلال زيارة لووهان، إن السلطات يجب أن تتحلى بالشفافية بشأن الانتشار والجهود المبذولة لاحتوائه، وهو تصريح من شأنه طمأنة خبراء الصحة في العالم.
ويخشى المسئولون بقطاع الصحة، من تسارع انتقال العدوى في الوقت الذي يسافر فيه مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج أثناء عطلة رأس السنة القمرية التي تمتد أسبوعا.
ويعتقد أن الفيروس الذي لم يكن معروفا من قبل، ظهر في أواخر العام الماضي نتيجة تجارة غير مشروعة في الحيوانات البرية في سوق للحيوانات في مدينة ووهان الصينية.
وألغى العديد من الصينيين رحلاتهم، واشتروا أقنعة واقية وتجنبوا الأماكن العامة مثل دور السينما والمراكز التجارية، بل لجئوا إلى لعبة على الكمبيوتر تحاكي الفيروس.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟