رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل تكريم الرئيس للواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية

الخميس 23/يناير/2020 - 06:54 م
البوابة نيوز
أحمد يحيي
طباعة
اللواء علاء سليم الجنرال الصامت.. قاهر الإجرام وفك طلاسم الجرائم الغامضة في ساعات.  
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، في احتفال عيد الشرطة الثامن والستين تقديرًا لجهوده الأمنية الفترة الماضية.
ويعد اللواء علاء سليم واحدًا من أفضل الجنرالات الأمنية الفترة الماضية، فمنذ أن وطأت قدماه قطاع الأمن العام وضع على عاتقه مهمة القضاء على البؤر الإجرامية، وأوكار الجريمة بمختلف محافظات الجمهورية، وكانت منطقة السحر والجمال المنطقة الأكثر خطورة، وقاد الجهود بنفسه في اقتحام أوكار العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، ودك معاقلهم وهدم العشش التى تتخذ منها مكان الاختباء الهاربين من الأحكام القضائية وحائزى الأسلحة النارية والمواد المخدرة، وتكللت الجهود بالقضاء على 65 عنصرا إجراميا عقب تبادل لإطلاق النيران ومصادرة أسلحة ومواد مخدرة وضبط عناصر إجرامية الهاربين من أحكام حصيلة الجهود.
ولم يتوقف عند هذا، حيث كانت بحيرة المنزلة التى تقع بين ٣ محافظات صوب أعين مفتشى قطاع الأمن العام ونجحوا في القضاء على أوكار الجريمة.
ونجح القطاع منذ تولى علاء  سليم، في كشف غموض جرائم شديدة التعقيد والغموض في مختلف المحافظات خلال ساعات معدودة، ووأد الخصومات الثأرية بين العائلات والتصدي لكافة صور الخروج عن القانون، والقضاء على البؤر الإجرامية في محافظات الصعيد كانت منذ سنوات لا تقتحهما أجهزة الأمن. 
وعرف عن سليم أنه يفضل العمل في صمت، وقوته وصلابته، وأنه ينتمى لأسرة عريقة بصعيد مصر، حيث إنه من مواليد إحدى قرى مركز طما محافظة سوهاج.
وتخرج علاء سليم في كلية الشرطة عام 1984، وبدأ عهده بقسم مصر الجديدة، ثم التحق بمباحث قسم شرطة شبرا الخيمة، ثم رئيسا لمباحث قسم شرطة الخليفة، ثم رئيسا لمباحث قسم شرطة الوايلي، ثم رئيسا لمباحث مصر الجديدة، ثم انتقل للعمل بمصلحة الأمن العام وتقلد منصب مفتش الأمن العام لقطاع شرق.
ونتيجة جهوده عين مديرا لإدارة الرشوة بمباحث الأموال العامة، ثم مديرا لمباحث القليوبية، ثم رئيسا لمباحث وزارة الداخلية.
وكان اللواء علاء سليم قد ساهم في السيطرة على الخارجين عن القانون بالجعافرة، وأعاد الهدوء لمنطقة المثلث الذهبى، وقضى على العصابات التى تسطو على المواطنين وتسرقهم بالإكراه، أثناء إدارته لمباحث القليوبية.
الجدير بالذكر أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أصدر قرار تعيين اللواء علاء سليم مساعدا للوزير لقطاع الأمن العام، خلفا للواء جمال عبد الباري.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد اليوم احتفال عيد الشرطة الثامن والستين بأكاديمية الشرطة بحضور قيادات الدولة واللواء محمود توفيق وزير الداخلية  وحرص الرئيس على تكريم أسر الشهداء ورجال الشرطة المتميزين وكان أبرزهم اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية. 
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟