رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رسائل قوية من وزير الداخلية في عيد الشرطة الـ68

الخميس 23/يناير/2020 - 01:06 م
اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
سحر ابراهيم
طباعة
وجّه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلالها أن مسيرة العمل الوطنى تمضى بقيادتكم الحكيمة نحو التقدم والتنمية والرخاء لتتجدد معها طاقات العمل والعطاء والفداء، وسيبقى رجال الشرطة على عهدهم يجددون العزم في كل يوم.
واستعرض وزير الداخلية إنجازات الشرطة المصرية في مواجهة صور النشاط الإجرامى والإرهابى، فضلا عن الوعي التام بحجم التهديدات التي تحيط بالوطن، وأهمية تطوير الإمكانيات المادية وتحفيز الطاقات البشرية، لمواكبة الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع، كما استعرض الوزير محاور الاستراتيجية الأمنية. 
وقال وزير الداخلية: إن احتفالنا اليوم يوافق الذكرى الثامنة والستون لمعركة الإسماعيلية المجيدة، وأنه تضاعفت مخاطر الإرهاب بعد أن صار أداة صريحة لإدارة الصراعات، وأن الاستراتيجية الأمنية ترتكز على الضربات الاستباقية لتفكك الخلايا الإرهابية، وقال إنه وسط كل التحديات استطعنا مواجهة جميع التحديات.
وأضاف: "لقد اتخذنا إجراءات الربط والتكامل مع المحاكم المختصة والنيابة العامة، وحرصنا على التوسع في علوم الحاسب الآلي توافقًا مع اتجاه الدولة للتحول الرقمي"، كما وجّه التحية للقوات المسلحة والشهداء، مضيفًا: "كل التقدير والعرفان لرجال الشرطة وهم يواصلون العطاء والتضحية للحفاظ على أمن الوطن".
ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، الاحتفال بعيد الشرطة الـ68 بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي عددًا من ضباط الشرطة.
وتحرص الدولة في هذا التاريخ على تكريم أبطالها من رجال الشرطة الساهرين على أمن الوطن، والمدافعين عن مصر ضد الإرهاب الغاشم، كما تحرص الدولة على تكريم عدد من أسر شهداء الشرطة الذين استشهدوا أثناء أداء واجبهم الوطني.
وأثبتت الشرطة المصرية ورجالها الأبطال أنهم لم ولن يترددوا أبدًا في التضحية بدمائهم وأرواحهم ليأمن كل مواطن على حياته وعرضه وماله، ولم يتوانوا في التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من يحاول المساس باستقرار الوطن، أو من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، فضلا عن ما سطره رجال الشرطة من تقديم الشهداء في سبيل محاربة الإرهاب وغيرها من أوراق بطولية حفظها التاريخ بسطور من دماء طاهرة حافظت على الأرض والعرض.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟