رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في عيد الشرطة الـ68.. 6 معلومات عن الشهيد العميد وائل طاحون

الخميس 23/يناير/2020 - 12:50 م
 الشهيد العميد وائل
الشهيد العميد وائل طاحون
سحر ابراهيم
طباعة
قدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية والتقدير لأسرة العميد الشهيد وائل طاحون مفتش الأمن العام بإدارة البحث الجنائي، حيث توجّه الرئيس لأسرة الشهيد وصافحهم.
وترصد "البوابة نيوز" أبرز المعلومات عن العميد الشهيد:
استشهد العميد وائل طاحون، مفتش الأمن العام بإدارة البحث الجنائي، بطلقات إرهابيين، أثناء خروجه من منزله بحى النعام بالمطرية.
طاحون من مواليد قرية النحارية التابعة لمركز كفر الزيات، محافظة الغربية. 
عمل بمباحث قسم مدينة نصر، ومباحث المطرية.
وضعته جماعة الإخوان المسلمين ضمن القائمة السوداء بعد ثورة يناير.
قام عدد من المشاركين في ثورة 25 يناير بحصاره داخل قسم شرطة المطرية.
بعد إعلان وزارة الداخلية، استشهاد طاحون تبادل أعضاء الجماعة التهاني للتشفي من اغتيال الشهيد.
ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، الاحتفال بعيد الشرطة الـ68 بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي عددًا من ضباط الشرطة.
وتحرص الدولة في هذا التاريخ على تكريم أبطالها من رجال الشرطة الساهرين على أمن الوطن، والمدافعين عن مصر ضد الإرهاب الغاشم، كما تحرص الدولة على تكريم عدد من أسر شهداء الشرطة الذين استشهدوا أثناء أداء واجبهم الوطني.
وأثبتت الشرطة المصرية ورجالها الأبطال أنهم لم ولن يترددوا أبدا في التضحية بدمائهم وأرواحهم ليأمن كل مواطن على حياته وعرضه وماله، ولم يتوانوا في التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من يحاول المساس باستقرار الوطن، أو من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، فضلا عن ما سطره رجال الشرطة من تقديم الشهداء في سبيل محاربة الإرهاب وغيرها من أوراق بطولية حفظها التاريخ بسطور من دماء طاهرة حافظت على الأرض والعرض.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟