رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: تسريب امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي "مهزلة"

الأربعاء 22/يناير/2020 - 05:12 م
النائب محمد هانى
النائب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
وصف النائب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب، نشر طلاب الصف الثانى الثانوى العام، صورا وأجزاء من امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق اليوم الأربعاء، ومطالبتهم بإرسال الإجابات عن أسئلة الامتحان الإلكترونى، بالمهزلة، خاصة وأن نظام الامتحانات يتم بالكتاب المفتوح.
وقال "الحناوى" في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن كارثة تسريب امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام أصبحت ظاهرة متكررة وأصبحت الوزارة عاجزة عن مواجهتها، مؤكدا أن هذا الأمر تسبب في ارتباك كبير لدى الطلاب وأولياء أمورهم.
وطالب باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التى تكفل مثل منع تكرار هذه الوقائع الخطيرة التى تهدر مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب خاصة أن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بالإجابة عن أسئلة من الامتحان المتداول.
تجدر الإشارة إلى أن مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم أكدت أن فريق التطوير التكنولوجى بغرفة العمليات المركزية يتابع الأسئلة التى تم تداولها للتأكد من صحتها، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة إذا ثبتت صحتها.
وكان طلاب الصف الثانى الثانوى بدأوا صباح اليوم الأربعاء أداء امتحان مادتى الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية إلكترونيا على التابلت.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟