رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ البحيرة يسلم التابلت لطالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة دمنهور

الأربعاء 22/يناير/2020 - 04:00 م
البوابة نيوز
أيمن بدر - مصطفى عبده
طباعة
سلم اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الأربعاء، 555 جهاز تابلت لطالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة دمنهور الثانوية بنات.
ومن المقرر أن يتم تباعا توزيع جميع أجهزة التابلت الواردة من الوزارة لمديرية التربية والتعليم والبالغ عددها 30495 جهازا، والتى تم توزيعها على جميع الإدارات التعليمية ليتم تسليمها على طلاب الصف الأول الثانوى العام بالمدارس الثانوية بنطاق المحافظة بعد أن تمت برمجة تلك الأجهزة للدخول على المنصة الإلكترونية وبنك المعرفة المصري.
وأكد المحافظ، أن التابلت هو هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبنائه طلاب الثانوية العام بمنظومة التعليم الجديدة، حيث سيصبح التابلت ملكا للطالب ولا يسترد بعد انتهاء مدة الدراسة.
يأتى ذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم، للنهوض بالعملية التعليمية وتطويرها، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الاستفادة القصوى من بنك المعرفة المصري، الذى يعد أحد أهم إنجازات الدولة والمشروعات الرائدة، التي تسهم في تطوير جودة التعليم في إطار رؤية مصر 2030، وفى إطار الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة.
وأشار المحافظ، إلى أن استخدام التابلت سوف يتيح الفرصة الكاملة والمتساوية لكل الطلاب للحصول على المحتوى الرقمي، وتوفير المناهج وسبل الشرح المتعددة، وأداء الامتحانات دون تكلفة مادية أو تدخل لعناصر بشرية، كما سيتيح للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري، حيث سيتيح النظام الجديد التعلم بالفهم والإدراك بعيدا عن الحفظ والتلقين.
ووجّه محافظ البحيرة، بضرورة تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت، وعمل الصيانة الدورية لها، مع التزام الطلاب بالجدية في التعامل معها، لتحقيق المستهدف منها في تطوير التعليم ما قبل الجامعي، حيث من المقرر تدريب الطلاب على المنظومة الجديدة ودخولهم على المنصة الإلكترونية خلال شهر مارس المقبل تمهيدا لأدائهم الامتحان إلكترونيا على التابلت خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
رافق المحافظ خلال تسليم التابلت على الطلاب، الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، وقيادات التربية والتعليم.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟