رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ننشر خطة "الشباب والرياضة" بالإسكندرية خلال إجازة نصف العام

الأربعاء 22/يناير/2020 - 05:18 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
أعلنت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، عن تكثيف الأنشطة بمراكز الشباب خلال إجازة نصف العام، وذلك خلال اجتماعها مع مديرى الإدارات وفروع الشباب ومديرى مراكز الشباب، بحضور الدكتور محمد رضا عرابي، وكيل المديرية.
وأضاف البيان الصادر اليوم الأربعاء، أنه سيتم الترتيب لمهرجان خلال اجازه نصف العام، وتكليف فروع الشباب بتحديد يوم مجمع لكل مراكز الفرع خلال الإجازة والموافاة بالخطة، غدًا الخميس، موضحة أن ذلك بجانب خطة يعدها مركز الشباب لتكثيف الأنشطة.
وقالت الشريف، أنه يجب على جميع المراكز، الإعلان عن فتح العضويات بمراكز الشباب، ووضع "بانر" لتوضيح الأوراق والمستندات المطلوبة للعضوية، مضيفة أن اللجان التى تمر على مراكز الشباب الهدف منها توجيه المراكز والوصول بهم إلى الأفضل وحل مشكلات المراكز.
وتابعت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، أنه يجب الاهتمام بالمراكز من كافة الجوانب، ومنها الأنشطة، والمنشآت، مضيفة أنه يجب الاهتمام بها ونظافتها، ووضع لافتة صغيرة توضع الأنشطة التى تمارس في كل غرفة بالمبنى، ويجب حصر الأماكن التى تصلح للاستثمار بالمراكز للاستعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 
وأضافت أن الاستثمار ليس بناء 5 منشآت جديدة فقط، بل الاستخدام الأمثل للمنشآت الموجودة لتحقيق أعلى عائد للمركز.
وقالت، إنه يجب على كل مركز، حصر الاحتياجات التدريبة التى يحتاجها العاملين، مضيفة أنه ستقوم المديرية بإعداد دورات تدريبية لهم.
ووجهت باختيار عدد 2 من كل مركز ومن كل فرع، لتدريبهم على الوسائل التكنولوجية الحديثة، في إطار إطلاق الدولة للتحول الرقمى، مضيفة "نحن بصدد للتعامل مع مراكز الشباب عن طريق الوسائل الحديثة.
وأشارت إلى أن المديرية، بصدد تقييم مراكز الشباب من لجنه مشكله من إدارات الهيئات والمتابعة والتفتيش المالى وإدارات الشباب والرياضة والطلائع وإعداد القادة وتحديد أفضل مركز شباب قرية، من حيث الأنشطة والعضوية، ومتابعة الأنشطة المنفذة داخل المراكز.
وقالت "إننا رقباء على انفسنا ونقيم أنفسنا أولا باول، موضحة أننا بصدد إعداد قوافل خلال الفترة القادمة في الأحياء المختلفة تضم الأنشطة الرياضية والألعاب الخفيفة والرسم على الوجه، وستكون القوافل للعامة من المواطنين".
وأعلنت عن خطة نشاط المديرية خلال إجازة نصف العام، موضحة أنه سيتم تكثيف الأنشطة في جميع مراكز الشباب، وأن نهائى دورى مراكز الشباب اليوم الأربعاء في ملاعب النادى الأولمبي، وكذلك فإن هناك معرض للمرأة يوم ٢٧ يناير الجاري، ويشارك فيه أندية الفتاة والمرأة ومشروع المرأة والتنمية، وكذا أعضاء صفحة تسويق المنتجات للشباب والفتيات.
وأضافت أنه سيتم تنظيم ماراثون الدراجات وهو من أنجح الأنشطة، وذلك في ظل توجيهات الوزارة، وجعل الرياضة أسلوب حياة، وذلك يوم ٧ فبراير ٢٠٢٠، مضيفة أنه سيتم تقديم درع لأكبر هيئة مشاركة بإعداد الحفل الفنى، المنفذ في نادى الاتحاد.
وأشارت إلى تدشين مهرجان الكشافة لذوى القدرات والهمم في مركز شباب الحرمين، ودعوة رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب والأندية لمهرجان الدراجات.
وأثنت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، على مهرجان الأسرة المصرية، موضحة أنه يوم مفتوح لأهالي المنطقة كل يوم جمعة أو سبت، بغرض ممارسة الرياضة، وذلك لجذب العضوية، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء مركز شباب حارس، واستكمال إنشاء نادي نهضة العامرية، وإنشاء سور نادى السيالة.
وقالت "إننا نعمل معا جميعا في منظومة واحدة لصالح المواطن السكندرى، وأن مركز الشباب يستهدف كل المجتمع من كبار وطلائع وشباب وذوى القدرات، وأن الإعلان عن فتح التسجيل لأولمبياد الطفل المصرى ٢٠٢٠ في نسخته الثانية اعتبارا من اليوم الأربعاء ٢٢ يناير وحتى ٥ فبراير".
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟