رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأضخم في الشرق الأوسط.. تفاصيل مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية

الأربعاء 22/يناير/2020 - 04:19 م
مبنى البرلمان بالعاصمة
مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
أكدت مصادر برلمانية رفيعة، بدء عمليات بناء مبنى لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى جوار المبنى المُخصص لمجلس النواب، وذلك في أعقاب التعديل الدستوري الذي وافق عليه الشعب في أبريل الماضي، والذي يقضي باستحداث غرفة ثانية للبرلمان. 
وأشارت المصادر، في تصريح خاص، اليوم الأربعاء، إلى تكثيف العمل للانتهاء من مبنى مجلس النواب في شكلة النهائي تمهيدًا لاستقبال انعقاد الفصل التشريعي الثاني إلى جانب البدء في تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ، لتنعقد الغرفتين في العاصمة الإدارية الجديدة.
وبينت المصادر، أن المبنى المقام للبرلمان بالعاصمة الإدارية يعد الأكبر والأضخم في الشرق الأوسط، وتتسع قاعة مجلس النواب إلى 1000 نائب.
جدير بالذكر، أن مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة يقع على مساحة إجمالية 126 ألف متر مسطح ويتكون من مبنى المجلس "المبنى الرئيسي"، ومبنى الخدمات والموقع العام "الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء".
ويقع المبنى الرئيسي للمجلس على مساحة 18 ألف متر مسطح ويتكون من بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة وقبة قطر 50 مترا، ويضم قاعة رئيسية سعة 1000 عضو ومكاتب إدارية، أما المبانى الخدمية تشمل (مسجد يسع 300 مصلى – مستشفى 50 سريرا- مركز شرطة – محطة إطفاء – مبنى سجل مدنى وشهر عقارى للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أسوار بطول 1400 متر طولى – أبراج حراسة – 8 مداخل – نافورة أمامية ) وجراج على مساحة 40 ألف متر مسطح على دورين يسع 1500 سيارة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟