رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سنتان لصاحب مكتب استيراد وتصدير هدد رئيسة أحد الأحزاب بالقتل

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 05:16 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
احمد سعيد
طباعة
قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مدبولي كساب، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة صاحب أحد المكاتب الكبرى للاستيراد والتصدير بالحبس سنتين، لقيامه بهديد رئيس أحد الأحزاب بالقتل وحصل منها على مبلغ 30 ألف جنيه ونشر لها صور منافية للآداب بالتجمع الأول.
وجاء في أمر الإحالة أن المتهم "سعد. م"، هدد المجني عليها "جيهان. م"، برسائل على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالقتل والابتزاز وطلب مبلغ مالي منها يقدر بـ30 ألف جنيه.
وتبين أن المتهم قذف المجني عليها ونشر منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصفها فيها بالانحراف الأخلاقي والسلوكي، وسبها علانية بألفاظ تخدش الشرف والاعتبار وانتهك خصوصيتها بعد معالجة صور شخصية لها وفبركتها بمحتوى منافِ للآداب العامة.
وقالت المجني عليها "جيهان. م" إنها تعرفت على المتهم من خلال "فيسبوك" حتى فوجئت بتعديل بعض صورها الشخصية المنشورة على هذا الموقع باستخدام البرامج وربطها بصور منافية للآداب وإعادة نشرها مصحوبة بعبارات تتضمن سبًا وقذفًا في حقها.
وأضافت أنه أرسل إليها عدة رسائل تتضمن تهديد بالقتل مصحوب بطلب الحصول على مبالغ مالية مقابل توقفه عن نشر مثل هذه الصور، وعقب حصوله على مبلغ 30 ألف جنيه استمر في التشهير بها.
واستمعت النيابة العامة إلى أقوال "شيرين. ر"، صديقة المجني عليها، وقالت إنها فوجئت بالمتهم يراسلها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلى الهاتف الخاص بها مطالبًا بإخطار المجني عليها بأنه سيقتلها ويشهر بها مطالبًا من المجني عليها مبلغ 30 ألف جنيه.
كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال أحمد شاكر، نقيب شرطة بالإدارة العامة لتكنولوجيا التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية أن تحرياته الفنية توصلت إلى ان مستخدم الحساب المسمى " سيف نور" باللغة الإنجليزية قام بارسال رسائل تنطوي على عبارات سب وقذف وتهديد للحساب الخاص بالمجني عليها

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟