رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب بحملات توعية للمواطنين لمنع انتشار الأدوية المغشوشة

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 04:07 م
الدكتور عبدالحميد
الدكتور عبدالحميد الشيخ
غادة رضوان
طباعة
قال الدكتور عبدالحميد الشيخ، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن مجلس النواب يسعى إلى إنهاء أزمة انتشار الأدوية المغشوشة ككل سواء الأدوية الخاصة بالإنسان أو الأدوية البيطرية أو المبيدات الحشرية التي تنعكس بالضرورة على صحة المواطنين. 
وأوضح الشيخ، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن الهيئة العامة للدواء ستعمل على متابعة كافة الأدوية ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات التي تضر بالصحة العامة للإنسان، مؤكدًا على ضرورة تفعيل دور الهيئة لمراقبة السوق المصري من انتشار الأدوية المغشوشة سواء الخاصة بالإنسان أو البيطرية للحفاظ على حياة المواطنين. 
وتابع عضو مجلس النواب، أنه سيتم متابعة انتشار 50 % من الأدوية البيطرية المغشوشة مع لجنة الزراعة لتغليظ العقوبات على المسئولين عن انتشارها في الأسواق مما يضر بحياة الإنسان، إضافة إلى ملاحقة مصانع بير السلم لضمان التداول الآمن للأدوية وتغليظ العقوبات على المخالفين، وعمل حملات توعية بكافة الوسائل الإعلامية للمواطنين للحد من الانجراف وراء تلك الأدوية المغشوشة.
يذكر أن نقابة البيطريين أعلنت أن هناك أكثر من 3000 منفذ بيع أدوية يمتلكها دخلاء المهنة، وانتشار البيطري المغشوش بنسبة 50%.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟