رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

«زراعة البرلمان» تبحث أزمة انتشار الأدوية البيطرية المغشوشة

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 03:41 م
 النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك
غادة رضوان
طباعة
أكد النائب مجدي ملك، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة بالاشتراك مع المسئولين بوزارة الزراعة، لبحث أزمة انتشار الأدوية البيطرية المغشوشة، إضافة إلى انتشار المبيدات الزراعية المغشوشة والتي تضر بالحيوانات والزرع مما ينعكس بالضرورة على الإنسان.
وأوضح ملك، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على ضبط منظومة الأدوية البيطرية، والمبيدات الحشرية، للحد من أساليب الغش التجاري الذي تسعى إليه عدد من الشركات، لافتًا إلى أن البرلمان يسعى إلى وضع ضوابط قوية وعقوبات صارمة لإنهاء الغش التجاري في الأدوية أو المبيدات للحفاظ على الثروة الحيوانية والنباتية مما ينعكس بالضرورة على صحة الإنسان. 
وتابع وكيل اللجنة، أنه سيتم التطرق إلى إجراء تعديلات على قانون مزاولة مهنة الطب البيطري، لتغليظ العقوبات على مزاولي المهنة من غير الدارسين لها، إضافة إلى تغليظ العقوبات على أصحاب منافذ بيع الأدوية البيطرية أو المبيدات دون الحصول على ترخيص من قبل وزارة الزراعة. 
يذكر أن نقابة البيطريين أعلنت أن هناك أكثر من 3000 منفذ بيع أدوية يمتلكها دخلاء المهنة، وانتشار البيطري المغشوش بنسبة 50%.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟