رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الرئيس الموريتاني يعود إلى نواكشوط بعد مشاركته في قمة لندن

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 12:41 ص
الرئيس الموريتاني
الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني
أ.ش.أ
طباعة
عاد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس الاثنين، إلى العاصمة نواكشوط، بعد مشاركته في القمة الإفريقية البريطانية التي عقدت في لندن.
وأكد الرئيس غزواني - في كلمته أمام القمة التي احتضنتها لندن وفقا للإذاعة الموريتانية - أهمية الفرص الاستثمارية التي تتوفر عليها موريتانيا، والإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين مناخ الاستثمار في البلاد.
وقال إن موريتانيا تمتلك مقدرات اقتصادية هائلة في مجالات حيوية هامة مثل المعادن والصيد والزراعة والتنمية الحيوانية والمحروقات والطاقة المتجددة.
وأوضح أنه فيما يتعلق بالمعادن فإن موريتانيا تتوافر على موارد مهمة من الحديد والنحاس والذهب، مشيرا إلى وجود مقدرات كبيرة في مجال الصيد كذلك تصل إلى أكثر من مليون طن من الصيد السطحي، وقرابة 35 ألف طن من صيد الأعماق سنويا.
وأضاف "قمنا في السابق باتخاذ إجراءات عززت الأمن على عموم التراب الوطني، وأنتم تعلمون أن ذلك لم يكن أمراً سهلاً، لأننا في منطقة تعاني من تحديات واضطرابات أمنية، وعلى هذا الصعيد قمنا بجهود كبيرة أسفرت عن نتائج جيدة، وهذا يطمئننا ويطمئن شركاءنا"، مشددا على أهمية هذه الإجراءات، وقال "إنها ضرورية ولا غنى عنها، وهي ما تزال موجودة وسنستمر في تعزيزها".
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟