رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. وزيرة الهجرة تبدأ المرحلة الثانية من مبادرة "مراكب النجاة" بالبحيرة

الإثنين 20/يناير/2020 - 08:18 م
السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم،
أبوالحسين غنوم
طباعة
تزور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج محافظة البحيرة، غدًا الثلاثاء، لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "مراكب النجاة" التي كلف رئيس الجمهورية بإطلاقها في منتدى شباب العالم في نسخته الأخيرة، خاصة أن محافظة البحيرة أكثر المحافظات تصديرًا للمهاجرين.
ومن المقرر، أن يكون في استقبالها اللواء هشام امنة محافظ البحيرة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بمجمع دمنهور الثقافى لحضور لقاء "المرأة المصرية" ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.
ويتضمن برنامج الزيارة التوجه لمكتبة مصر العامة بدمنهور لحضور "تدريبات الشباب" على أنشطة طلابية للصف الأول والثاني الإعدادي، بالإضافة إلى تفقد (6) ورش عمل بمركز التدريب المهني بحوش عيسى، وثم العودة لمجمع دمنهور للمؤتمرات لعقد حلقات نقاشية مع وفود من نماذج المرأة ولقاءات مع شباب المحافظة.
ويُذكر أنه تم التنسيق فيما بين وزارتي الهجرة والتضامن لعقد مائدة مستديرة عن المبادرة يناير الجاري بمشاركة الجمعيات العاملة في التأهيل والتدريب، لبحث سبل توفير بدائل الهجرة غير الشرعية وتأهيل وتدريب للشباب، كما قد انطلقت المبادرة أولا بمحافظة الفيوم تحديدا قرية تطون بمركز أطسا، التي تعد من القرى الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، حيث تعرض أكثر من 160 شابا من القرية للغرق.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟