رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تصوير 4 مسلسلات رمضانية خارج مصر

الإثنين 20/يناير/2020 - 05:27 ص
 النجم يوسف الشريف
النجم يوسف الشريف بطل مسلسل ..«النهاية»
كتب- طه توفيق
طباعة
ظاهرة جديدة تشهدها المسلسلات والأعمال الدرامية المقرر عرضها في الموسم الرمضانى هذا العام، فبعدما كان تصوير جزء من أحداثها فقط يتم خارج مصر إذا استدعت الضرورة الدرامية ذلك، فيما يتم تصوير أغلب الأعمال في مصر، إلا أن موسم رمضان الدرامى هذا العام يشهد تصوير عدد من الأعمال كلها خارج مصر، من تلك الأعمال مسلسل «النهاية» الذى يقوم ببطولته النجم يوسف الشريف، حيث توجه بطله مع فريق العمل إلى دولة الأردن لتصوير مشاهد منه، على أن يعود بعدها إلى مصر لاستكمال تصويره بمدينة الإنتاج الإعلامي. 
تدور أحداث المسلسل، عن مهندس حاول مجابهة تأثير التكنولوجيا، إلا أنه يلتقى إنسانا آليا مستنسخا منه، والمسلسل من بطولة يوسف الشريف، سهر الصايغ، عمرو عبد الجليل، أحمد وفيق، ناهد السباعي، محمود الليثي، محمد لطفى.. ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر محمد سامي. 
من جانبها تستعد النجمة نادية الجندي، لتصوير مسلسلها الجديد «نساء من ذهب» في بيروت بلبنان؛ حيث تتجه هناك لتصوير جزء من المشاهد وتعود لتستكمل التصوير في أحد البلاتوهات التى جهزت خصيصا للمسلسل، والمسلسل تدور قصته في إطار كوميدي، حول ٤ سيدات كبار السن يقعن في عدد من المواقف الكوميدية، وهو مأخوذ من «فورمات» أمريكى كوميدى، أنتجته شركة ديزنى، ويشارك في بطولة المسلسل «نادية الجندى، هالة فاخر، سهر الصايغ»، وتجرى مفاوضات مع الفنانة سميحة أيوب للمشاركة في العمل.
من جانبه يستعد صناع مسلسل «خالد بن الوليد» للسفر إلى الأردن لتصوير بعض المشاهد التى تتطلب بيئة صحراوية تشبه الأردن، لتناسبها مع بعض أحداث المسلسل، ويروى المسلسل السيرة الذاتية للقائد الإسلامى خالد بن الوليد، ويشارك في بطولته «عمرو يوسف، بيومى فؤاد، سوسن بدر، يوسف شعبان، رانيا محمود ياسين»، وهو مأخوذ عن كتاب «عبقرية خالد» للكاتب الكبير عباس العقاد، ومن إخراج رءوف عبد العزيز.
هناك أيضا مسلسل «الزئبق» الذى توقف تصويره قبل أكثر من عامين، ليقرر صناعه استئناف تصويره، ويتم تصوير جزء كبير من مشاهده في اليونان وقبرص.
المسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات، وهو من تأليف وائل عبد الله، ومعالجة درامية وليد يوسف وبطولة «كريم عبد العزيز، شريف منير، كارمن لبس، ريهام عبد الغفور، رامى وحيد، سهر الصايغ، محمد شاهين، إدوارد، سلوى عثمان»، ومن إخراج وائل عبد الله.


"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟