رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

شاهد.. الفيديو الرسمي للأولمبياد الخاص تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأحد 19/يناير/2020 - 07:43 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية الأولى للأَولمبياد الخاص، والمقرر إقامتها بالقاهرة خلال الفترة من 23 وحتى 31 يناير الجاري، عن الفيديو الرسمي للدورة التي تقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأكدت اللجنة المنظمة مشاركة 800 لاعب ولاعبة يمثلون 42 دولة، يتنافسون في 4 لاعبات وهي "كرة القدم - كرة السلة - ألعاب القوى - البوتشي".
وتقام منافسات الدورة على ملعبي استاد القاهرة واستاد الدفاع الجوي. وستشهد الألعاب مشاركة 768 لاعبًا يتنافسون في أربع رياضات، هي خماسيات كرة القدم بنين وبنات، كرة السلة بنين وبنات، ألعاب القوى والبوشي كما تشهد الألعاب إقامة خمس مؤتمرات على هامشها. 
إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020 تزامنًا مع انتهاء فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الأفريقي تحمل في طيها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذي يحظى به ذوو الإعاقة الفكرية من خلال فترة تولى الرئيس السيسي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني، حيث يقع مقر الرئاسة الإقليمية بالقاهرة، كما يعد الرئيس الإقليمي مصري الجنسية. 
وتأتى إقامة هذه الألعاب أيضًا، مع بعد بداية فترة الرئاسة الخامسة للمهندس أيمن عبد الوهاب 2020-2025، واستكمالًا لما قام به في مجال الأولمبياد الخاص، والذى تمثل في إقامة تسع ألعاب إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأيضا إقامة أول ألعاب عالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي عام 2019
وتهدف مصر لتنظيم أول حدث رياضي أفريقي للأولمبياد الخاص مع أخر أسبوع من عام رئاسة الرئيس السيسي لمنظمة الوحدة الأفريقية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟